الاتصال | من نحن
ANHA

 YPJتسلم امرأتين وطفلة إيزيدية لهيئة المرأة بحضور البيت الإيزيدي

Video

قامشلو-سلمت وحدات حماية المرأة 3 نساء إيزيديات تم تحريرهن خلال حملة غضب الفرات لهيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة وبحضور وفد من البيت الإيزيدي.

حيث زار وفد مؤلف من الناطقة باسم وحدات حماية المرأة نسرين عبدالله، والرئيس المشترك للبيت الإيزيدي في مقاطعة الجزيرة إلياس سيدو، عضو لجنة الصلح في اتحاد الإيزيديين بمقاطعة عفرين، شيخ قنبر، وعضو في بيت الإيزيدي بمقاطعة الجزيرة جلال جندو، والإدارية في مكتب المرأة ببيت الإيزيدي لافا جندو، مصطحبين النساء اللواتي تم تحريرهن من يد مرتزقة داعش خلال حملة غضب الفرات معهن و هن سليمة سيدو 27 عاما، نضال علي الـ20 عاما، والطفلة بريفان فرمان البالغة من العمر الـ9 أعوام.

وخلال الزيارة رحبت رئيسة هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة أمينة عمر بالوفد الزائر وهنأت الإيزيديين بعيد الأربعاء الأحمر.

وبعد ذلك تحدثت الناطقة باسم وحدات حماية المرأة نسرين عبدالله لوكالة أنباء هاوار حول تسليم النساء الإيزيديات لهيئة المرأة بمقاطعة الجزيرة وقالت:” بعد بدأنا بحملة تحرير الرقة والتي انطلقت انتقاما لنساء شنكال، حيث ستستمر وحداتنا بتحرير العديد من المدنيين ومن بينهم النساء الإيزيديات”.

وتابعت نسرين قائلة:” وبعد تحرير 137 إيزيديا وإيزيدية من يد مرتزفة داعش، حررت وحداتنا في الأسابيع الأخيرة مجموعة أخرى من الإيزيديين ومن بينهن المواطنة سليمة سيدو 27 عاما، من قرية كوجو الواقعة غرب جبال شنكال، والمواطن نضال علي 20 عاما، والطفلة بريفان فرمان البالغة من العمر 9 أعوام من قرية كور عبد التابعة لقضاء شنكال”.

وأشارت نسرين عبدالله “بأننا كوحدات حماية المرأة نسلمهن لهيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة لتتمكن من التواصل مع المجلس الإيزيدي في قضاء شنكال “.

“سنفي بالعهد الذي قطعنا على انفسنا وسنحرر كافة الإيزيديات” 

وأكدت الناطقة باسم وحدات حماية المرأة:” بأنهن كوحدات حماية المرأة ستوفين بالعهد الذي قطعنه على أنفسهن وسيحررن كافة النسوة اللواتي لا تزلن مختطفات لدى مرتزقة داعش”.

رئيسة هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة أمينة عمر قالت:” سيتم التعاون مع المجلس الايزيدي بقضاء شنكال لنسلم النسوة لهم وليعودوا إلى ديارهم بأقرب وقت، و سنقدم لهن كافة الخدمات إلى حين تسليمهن لعوائلهن”.

(م ح/م)

 

ANHA