الاتصال | من نحن
ANHA

YPG والفصائل الثورية تتصديان للهجمات على عفرين والشهباء

الشهباء/عفرين- قصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته قرى مقاطعة عفرين تزامناً مع قصفها على قرى مناطق الشهباء المحررة، بالأسلحة الثقيلة، وتصدت وحدات حماية الشعب والمرأة والفصائل الثورية للهجمات وألحقوا بهم خسائر.

وأفاد مراسلوا وكالة أنباء هاوار من نواحي مقاطعة عفرين بأن مرتزقة جيش الاحتلال التركي قصفت قرية مرعناز وفيلات القاضي لناحية شرا، وقرى باصوفان وبعية وبرج حيدر بناحية شيراوا بمدفعية الدبابات، وقذائف الهاون، وردت وحدات حماية الشعب والمرأة على مصدر القصف المتمركزين في أعزاز وقلعة سمعان، إلى جانب استخدام المرتزقة سلاح الدوشكا في استهدافهم مواقع المقاتلين والمقاتلات.

ووسعت المرتزقة قصفهم على قرية برج سليمان وتلة بارين في ناحية شيراوا بقذائف الهاون وسلاح الدوشكا، واستهدفوا وادي زيلان في ناحية جندريسه بالأسلحة الثقيلة.

وكما أفاد مراسلو وكالة أنباء هاوار في مناطق الشهباء بأن مرتزقة جيش الاحتلال التركي المتمركزين في بلدة مارع وقرية كلجبرين وأعزاز قصفت قرى (تل مضيق، حربل، شيخ عيسى، ووحشية، ومحيط بلدة آرفاد “تل رفعت” ومزرعة بين قرية دير جمال بناحية شيراوا بمقاطعة عفرين وقرية كفرنايا بمناطق الشهباء) بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، في حين رد مقاتلو جيش الثوار والفصائل الثورية على مصادر القصف.

كما تمكن مقاتلو جيش الثوار من اسقطت طائرة استطلاع عائدة لمرتزقة الاحتلال التركي في قرية علقمية بمناطق الشهباء.

وألحق قصف الاحتلال التركي ومرتزقته أضراراً مادية بممتلكات المدنيين ومحاصيلهم الزراعية.

واستهدفت مرتزقة الاحتلال التركي في أوقات متأخرة ليلاً قرية سموقة واندلعت اشتباكات قوية بين مرتزقة جيش الاحتلال التركي ومقاتلي جيش الثوار استمرت حتى ساعات صباح اليوم، دون معرفة حجم الأضرار.

(ت ح/ش)

ANHA