الاتصال | من نحن
ANHA

YPG: إفشال مخططات الجيش التركي لاحتلال روج آفا مرة أخرى

مركز الأخبار – كشفت وحدات حماية الشعب عن حصيلة هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته خلال الأيام الـ 7 الماضية على روج آفا.

وأصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً كتابياً كشفت خلاله عن حصيلة هجمات جيش الاحتلال التركي والمرتزقة الذين يعملون تحت إمرة جيش الاحتلال التركي خلال الـ 7 أيام الماضية.

وجاء في نص البيان:

تستمر انتهاكات وهجمات جيش الاحتلال التركي والمرتزقة الذين يعملون تحت إمرته على روج آفا، فقد حاول جيش الاحتلال التركي احتلال أراضي في مقاطعة كوباني بإقليم الفرات بعد ان فشل في احتلال منطقة عفرين بإقليم عفرين الفدرالي، ولكن وحداتنا ردت على هذه الهجمات وأفشلت مخططات جيش الاحتلال التركي.

وحصيلة انتهاكات وهجمات جيش الاحتلال التركي خلال الأيام الـ 7 الماضية هي:

ي الساعة الـ 10.30 من تاريخ الـ 4 من شهر آب 2017 شن المرتزقة التابعين لجيش الاحتلال التركي هجمات بمدافع الهاون على قرى باشمري، برج سليمان، باصوفان التابعة لناحية شيروا التابعة لمنطقة عفرين في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين الفدالي، وفي محور تل بارين ردت وحداتنا بأسلحة الـ “بي كي سي” على المرتزقة الذين كانوا يحاولون صناعة سواتر جديدة، واضطر المرتزقة على التراجع، وفي اليوم ذاته شن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجمات بمدافع  الهاون، أوربيس، وأسلحة الدوشكا على قرى مرعناز، براد مالكية التابعتان لناحية شرا في إقليم عفرين الفدرالي، كما حلقت طائرات الكشف بدون طيار، والمقاتلات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي في سماء غرب كوباني بإقليم الفرات الفدرالي.

في الساعة  الـ 09.00 من تاريخ الـ 5 من آب 2017 أطلقت دبابة تابعة لجيش الاحتلال التركي من جانب مشفى إعزاز القذائف على وحداتنا، وسارعت وحداتنا بالرد على الهجوم، وأسفر الرد عن تدمير دبابة تابعة لجيش الاحتلال التركي، ولكن لم يتم التعرف على عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال التركي، وبعد رد وحداتنا على الهجوم، وفي الساعة الـ 11.00 شن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجمات بصواريخ “أوبيس” على قى مرعناز، براد مالكية، علقمية، وعين دقنة، وفي اليوم ذاته وعندما حاول المرتزقة بناء سواتر جديدة في جبهة تل باز التابعة لمنطقة جندريسه في إقليم عفرين الفدرالي، ردت وحداتنا على المرتزقة بأسلحة الـ “بي كي سي”، واضطر المرتزقة على التراجع، كما شن المرتزقة هجوماً بأسلحة الدوشكا على تل بارين.

وفي محور ناحية شرا التابعة لعفرين في إقليم عفرين الفدرالي، شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بصواريخ “أوبيس” على تل قستل، بافلون، فيلا قاضي، والعقينة، كما شن جيش الاحتلال التركي هجوماً بالأسلحة الثقيلة على قرية سفتك التابعة لكوباني في إقليم الفرات الفدرالي، وردت وحداتنا على الهجوم.

بتاريخ الـ 6 من شهر آب 2017  وما بين الساعة الـ 00.00 والساعة 04.00 شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون، أوبيس، وأسلحة الدوشكا على قرى مالكية، ومرعناز، وفي اليوم ذاته شن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجوماً بصواريخ أوبيس، على قرية بيلون التابعة لناحية شرا بعفرين، كما شن جنود جيش الاحتلال التركي والمرتزقة هجوماً بقذائف المدفعية، أسلحة الدوشكا، والـ “بي كي سي” على قرى عين دقنة، بيلون، مرعناز، تل قستل، تل الشهيدة شيلان، وتل إيسكا.

ومن جهة أخرى بالقرب من قرية بوبان الواقعة على الحدود غرب منطقة كوباني في إقليم الفرات الفدرالي، اجتاح جيش الاحتلال التركي حدود روج آفا، ولهذا أطلقت وحداتنا رصاصات تحذيرية عليهم، واجبروهم على التراجع، كما شن جيش الاحتلال التركي هجوماً بالأسلحة المتوسطة على قرية مزر داوود الواقعة على الحدود في شرق كوباني.

بتاريخ الـ 7 من آب 2017 شن المرتزقة التابعين لجيش الاحتلال التركي هجوماً بأسلحة الدوشكا على تل باز، وتل بارين التابعة لمنطقة جندريسه بعفرين، وفي اليوم ذاته استهدفت وحداتنا المرتزقة الذين كانوا يحاولون فتح طريق بالقرب من جسر جرابلس، واضطر المرتزقة على التراجع.

بتاريخ الـ 8 من آب 2017 شن جيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون، أوبيس، وقذائف الدبابات على قرى بيلون، مرعناز، علقين، بافلون، براد مالكية التابعة لناحية شرا بمقاطعة عفرين في إقليم عفرين، كما شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بأسلحة الدوشكا على تل الشهيدة شيلان التابعة لمنطقة جندريسه التابعة لمقاطعة عفرين في إقليم عفرين الفدرالي.

بتاريخ الـ 9 من آب 2017 حلقت طائرات الكشف التابعة لجيش الاحتلال التركي في سماء علقينة وبافلون، وفي الوقت ذاته شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بقذائف الهاون على المناطق المذكورة.

بتاريخ الـ 10 من آب 2017 حاول المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي شن هجوم على وحداتنا المرابطة في محور تل باز التابعة لمنطقة جندريسه في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين الفدرالي، وكشفت وحداتنا المرتزقة الذين حاولوا الهجوم، مما أسفر عن اندلاع اشتباكات، قتل خلالها أحد عناصر المرتزقة.

كما شن المرتزقة هجوماً بأسلحة الدوشكا والـ “بي كي سي”، على قرية مرعناز التابعة لناحية شرا التابعة لمنطقة جندريسه بمقاطعة عفرين في إقليم عفرين الفدرالي.

(د ج)