الاتصال | من نحن

PYNA يعقد مؤتمراً استثنائياً

Video

قامشلو – انطلقت أعمال المؤتمر الاستثنائي لاتحاد الوطني الحر- روج آفا بمشاركة 100 عضو وعضوة.

وتحت شعار “نحو سوريا ديمقراطية وحرة”، انطلقت أعمال المؤتمر الاستثنائي للاتحاد الوطني الحر- روج آفا، بمشاركة 100 ممثل وممثلة من أعضاء الاتحاد، وذلك في صالة الروابي بمدينة قامشلو.

وحضر المؤتمر رئيس هيئة شؤون الأديان في مقاطعة الجزيرة الشيخ محمد القادري، ممثلين عن اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة، وممثلين عن العديد من الأحزاب السياسية في مقاطعة الجزيرة.

وزينت قاعة المؤتمر بشعارات “المرأة والشبيبة هما أساس النهضة للأمة الديمقراطية”، “الأمة الديمقراطية هي بناء لحياة مشتركة لجميع الشعوب والثقافات والمعتقدات”، كتبت باللغات الكردية والعربية والسريانية.

وبدأت أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقيت كلمات من قبل الأمينة العامة للاتحاد الوطني الحر- روج آفا في مقاطعة الجزيرة بريفان حسين والتي رحبت في بدايتها بالحضور.

وقالت بريفان حسين في كلمتها “نهدي هذا المؤتمر إلى كافة الشهداء الذين بذلوا التضحيات من أجل تحقيق أهداف شعبنا للوصول إلى مجتمع أخلاقي حر يمتاز بالطابع الإيديولوجي والحر بعيداً كل البعد عن المفاهيم الشوفينية القومية التي كانت سبب تخلف المجتمع وعدم إعطاءه الحقوق المشروعة التي أدت إلى زرع الفساد وذهنية السلطة الواحدة في مفهوم الإنسانية بشكل عام، ومن أجل طرح فكرة الأمة الديمقراطية التي هي العمود الفقري لتطوير البشرية وبناء مجتمع يسوده الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية”.

وبعد ذلك ألقيت كلمة من قبل رئيس هيئة شؤون الأديان في مقاطعة الجزيرة الشيخ محمد القادري الذي دعا فيها إلى الاتحاد وبناء أخوة الشعوب لبناء أمة ديمقراطية ومجتمع أخلاقي، وقال “إن الاتحاد الوطني تأسس على أساس حب الوطن وصون حريته، ونأمل منه أن يخطو خطوات متقدمة نحو المستقبل وأن يكون قادراً على تجسيد الحركات الكردية في جسم واحد”.

وبعد ذلك ألقيت كلمة باسم اتحاد المثقفين الكرد في مقاطعة الجزيرة ألقاها عضو الاتحاد خالص مصور والذي بارك انعقاد المؤتمر على كافة أعضاء الحزب وتمنى أن يكون المؤتمر الاستثنائي خطوة تدفع بجميع الأحزاب السياسية إلى الأمام وبناء مستقبل مشرق ومزهر.

وبعد إلقاء الكلمات، شكر أعضاء الحزب الضيوف الحضور على مشاركتهم بالمؤتمر، وبدأت أعمال المؤتمر حيث بدأ الأعضاء بتقييم الوضع التنظيمي للاتحاد وأصبح المؤتمر مغلقاً أمام الوسائل الإعلامية.

وهذا حسب ما أفادته اللجنة التحضيرية للمؤتمر فإنه سيصدر بيان ختامي في نهاية المؤتمر حول القرارات التي تم اتخاذها في المؤتمر.

(م ح/ح)

ANHA