الاتصال | من نحن
ANHA

PYD يواصل التحضير لعقد مؤتمره الثاني

عفرين- يستمر حزب الاتحاد الديمقراطي بعقد سلسلة اجتماعات موسعة في نواحي مقاطعة عفرين، وذلك تمهيداً لعقد مؤتمره الثاني على مستوى المقاطعة .

وعقد حزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة عفرين اجتماعاً موسعاً لأعضاء الحزب في ناحية راجو، وذلك قبيل عقد مؤتمره الثاني على مستوى المقاطعة ، تحت شعار “سوريا الفدرالية ضمان الحل الديمقراطي والعيش المشترك لشعوبها”

وأقيم الاجتماع في مركز شهيد بولات التابع للجنة التدريب والتربية المجتمع ديمقراطي ، وشارك في الاجتماع 90 من أعضاء الحزب في الناحية ، وممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر ستار ومجلس عوائل الشهداء.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت ، وثم ألقيت عدة كلمات من قبل كل من إداري حركة المجتمع الديمقراطي خوشناف حسن, وعضو مجلس عوائل الشهداء أمير شيخو.

وأشارت الكلمات إلى دور حزب الاتحاد الديمقراطي في ترسيخ مفهوم الأمة الديمقراطية ومبدأ أخوة الشعوب خلال نضاله، وتطرقت لتمسك الحزب بالقضية الكردية والحفاظ عليها.

وثم عرض الحزب تقريره السياسي والتنظيمي لعام 2016 و قرأه عضو الحزب خلوصي خوجه ، بعدها دارت نقاشات بين الحضور ، وبنتيجة النقاشات أقر المشاركون عدة قرارات وهي :

  • 1- العمل على زيادة الأعضاء وفق الهدف المخصص للناحية والتركيز على النوعية.
  • 2- توسيع العلاقات الدبلوماسية مع جميع الجهات والأحزاب السياسية.
  • 3- العمل على تقوية العلاقات مع المكونات الموجودة في الناحية.
  • 4- التزام جميع الأعضاء بالتدريبات الأسبوعية في الناحية والتدريب في الأكاديمية السياسية للحزب وخاصة الإداريين.
  • 5- العمل على عقد ندوات واجتماعات جماهيرية.
  • 6- العمل على تقوية تنظيم المرأة والشبيبة في الناحية.

ثم فتح المجال أمام الحضور للترشح لعضوية مجلس الحزب في الناحية، وانتخب 7 أعضاء بينهم ثلاثة نساء أعضاء لمجلس الحزب في الناحية.

وفي ختام الاجتماع أشار عضو الهيئة التنفيذية لحزب الاتحاد الديمقراطي شيار جيا إن الحزب سيقيم أعماله في كل ناحية على حدا خلال سلسلة اجتماعات ستعقد في كافة النواحي وذلك تمهيداً لعقد المؤتمر الثاني للحزب في المقاطعة، للخروج بنتائج ومقترحات تساعد على تطوير أعمال الحزب في المقاطعة.

ويشار بان حزب الاتحاد الديمقراطي عقد في الأيام الأخيرة اجتماعات موسعة في كل من ناحية شيراوا، موباتا و بلبلة، و سيستمر في عقد الاجتماعات في النواحي الأخرى و مركز المقاطعة قبيل عقد مؤتمره الثاني على مستوى المقاطعة في الأيام القادمة.

(أ ح/م)

ANHA