الاتصال | من نحن
ANHA

PYD يقرر توسيع القاعدة الجماهيرية وتعزيز التواصل مع كل المكونات

عفرين-اختتمت أعمال المؤتمر الثالث لحزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة عفرين بتشكيل مجلس لإدارة الحزب من 23 عضو/ــة، وتفعيل لجان العلاقات والتشديد على التواصل مع جميع المكونات والأحزاب السياسية بهدف توسيع القاعدة الجماهيرية للحزب، العمل ضمن مفهوم الرئاسة المشتركة في لجان والإدارات الحزبية.

وانطلقت صباح اليوم أعمال المؤتمر الثالث لحزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة عفرين تحت شعار “من روج آفا حرة نحو سوريا ديمقراطية”، بمشاركة 350 مندوب على مستوى المقاطعة، مناطق الشهباء ومدينة حلب بالإضافة إلى ممثلين من الإدارة الذاتية الديمقراطية، والأحزاب السياسية في المقاطعة.

وبعد الوقوف دقيقة صمت والقاء العديد من الكلمات، قرئ التقرير السنوي من قبل عضوة مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي دجلة ملا رشيد.

وتضمن التقرير تقييم الوضع السياسي والتنظيمي.

كما قرئ التقرير السنوي الخاص بفعاليات تنظيم المرأة في الحزب من قبل عضوة في مجلس الحزب هيفي سليمان، وفيه تمت الإشارة إلى اعمال وفعاليات المرأة داخل الحزب.

وبعد النقاش وطرح المقترحات من قبل الحاضرين تم اتخاذ عدد من القرارات لتطوير اعمال الحزب وتجاوز النواقص الضعف منها تشكيل إدارة على مستوى المقاطعة من 23 عضو وعضوة، القيام بحملة تنظيمية بهدف تشكيل خلايا حزبية ولجان إدارية وادارات الخطوط في النواحي والمركز، العمل على تعزيز التواصل وإجراء لقاءات مع مكونات المجتمع بهدف توسيع القاعدة الجماهيرية للحزب.

تفعيل وتنظيم لجنة العلاقات في المقاطعة وزيادة التواصل مع جميع المكونات والأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية والمثقفين، القيام بحملة تنظيمية بهدف زيادة أعضاء المرأة عددا ونوعاً في جميع لجان والإدارات الحزبية وفق مفهوم الرئاسة المشتركة، العمل على تطوير الشبيبة من الناحية الفكرية، التنظيمية والسياسية، التواصل مع حركات الشبيبة وتطوير العمل المشترك فيما بينهم.

وفي الختام ، أدى المجلس المنتخب، القسم.

وانتهى المؤتمر الثالث لحزب الاتحاد الديمقراطي بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء وتنادي بالحرية لقائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان.

(م)

ANHA