الاتصال | من نحن
ANHA

PYD يحتفل بذكراه الـ14

قامشلو- بالتزامن مع مرور 14 عام على تأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي، نظم الحزب حفلاً في مركز محمد شيخو للثقافة والفن.

وحضر الاحتفالية العشرات من أهالي مقاطعة قامشلو, أعضاء وإداريين في حزب الاتحاد الديمقراطي, مؤتمر ستار, مؤسسات المجتمع المدني, الأحزاب والتنظيمات السياسية الكردية, العربية, السريانية, مستقلين, مثقفين, ووفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية.

وزينت القاعة بصور شهداء الحزب, أعلام حزب الاتحاد الديمقراطي وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، بعدها بارك الإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي شيار جيا مرور 14 عام على تأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي على جميع الحضور وخص بالذكر أعضاء الحزب.

وقال جيا “تأسس الحزب في الوقت الذي كانت تمر بها روج آفا بظروف مريرة وعصيبة, وتحدى جميع العوائق التي ظهرت أمامه وخاصة الأنظمة الفاشية التي حاولت عرقلة تأسيس الحزب”.

وعاهد شيار جيا حديثه بتجديد العهد بالسير على درب الشهداء الذين استشهدوا في سبيل الدفاع عن قضية شعبهم وضد الأنظمة الدكتاتورية.

رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم صاروخان ألقى كلمة خلال الاحتفالية وقال “مع أن عمر هذا الحزب ليس طويلاً، إلا أن تاريخه مليء بالإنجازات على الصعيد السياسي, فقد تأسس هذا الحزب بميراث ودماء الشهداء”.

ولفت صاروخان بأن حزب الاتحاد الديمقراطي قد تأسس في وقت  كانت تعيش كردستان في أقسى مراحلها من خلال التصفيات والهجمات التي كانت تستهدف حركة حرية كردستان والشعب الكردي.

وأشار صاروخان بأن الحزب قد استمر في نضاله وقدم الكثير من الشهداء أمثال شيلان، زكريا، جوان وفؤاد، وخلال متابعة عمله  ونضاله  السياسي وقف النظام البعثي السوري ضد الحزب واعتقل أعضائه  كما أن العديد منهم قد استشهدوا نتيجة الظلم ومرارة القسوة التي كانوا يتعرضون لها داخل السجون.

وفي الختام قرأ العضو في حزب الاتحاد الديمقراطي يوسف كوتي برقيات التهنئة من الأحزاب السياسية والإعلامية.

ويذكر أن حزب الاتحاد الديمقراطي قد تأسس عام 2003 بعد السياسات الهمجية للدول السلطوية والبعثية تجاه الشعب الكردي.

(كروب/ آ أ)

ANHA