الاتصال | من نحن
ANHA

PYD يبدأ سلسلة اجتماعات في عفرين لتقييم أعماله

عفرين- انتخب حزب الاتحاد الديمقراطي 5 إداريين جدد للحزب في ناحية شيراوا بمقاطعة عفرين، خلال اجتماع.

وعقد حزب الاتحاد الديمقراطي اجتماعاً تحت شعار “سوريا الفدرالية ضمان الحل الديمقراطي والعيش المشترك لشعوبها” في ناحية شيراوا بمقاطعة عفرين لتقييم أعمال الحزب السنوي تمهيداً لانعقاد المؤتمر الثاني للحزب في المقاطعة، حيث تم انتخاب 5 إداريين للحزب في الناحية.

وحضر الاجتماع الذي عُقد في صالة جبل الأحلام في ناحية شيراوا أكثر من 200 عضو في الحزب، إضافة إلى ممثلين لحركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار وأعضاء من المؤسسات المدنية وهيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية بالمقاطعة.

وزينت الصالة بصور المناضلين والمناضلات، وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي، وحزب الاتحاد الديمقراطي، ولافتات كتب عليها باللغتين الكردية والعربية “نهج شهدائنا وفكر قائدنا الشعب الكردي عبدالله أوجلان ضمان حرية الشعوب”.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم رحبت عضوه هيئة المركزية لحزب الاتحاد الديمقراطي أمينة أوسي بالحضور، وأشارت بأن حزب الاتحاد الديمقراطي سيقيم أعماله في كل ناحية على حدا خلال سلسلة اجتماعات ستعقد في كافة النواحي وذلك تمهيداً لانعقاد المؤتمر الثاني للحزب في المقاطعة، وذلك للخروج بنتائج ومقترحات تساعد على تطوير أعمال الحزب أكثر في المقاطعة.

وثم قرأت عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي إلهام محمد التقرير السياسي والذي ذكر فيه الفوضى والأزمة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط عامة وسورية خاصة، مشيرةً بأن كل قوة تحاول أن تظهر قوتها حسب مصلحتها لتحقق انتصاراً وتقدماً في الناحية السياسية.

ومن ثم قرأت الأعمال التي قام بها الحزب في الناحية وتقيمها من قبل الحضور.

وثم فتح باب الترشيح لانتخاب إداريين جدد للحزب في الناحية، حيث تم انتخاب 5 إداريين للحزب في نهاية الاجتماع وهم كل من “حسن مصطفى، غزالة إبراهيم، محمد حسن، رضوان شمو، ياسمين أحمد”.

ومن المقرر أن يعقد حزب الاتحاد الديمقراطي في الـ3 من كانون الثاني القادم اجتماعاً مماثلا في ناحية موباتا.

(خ ح/ه)

ANHA