الاتصال | من نحن
ANHA

PYD تستعد لعقد كونفرانسها في منطقة درباسية

زركان- عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  اجتماعاً لأعضائه في بلدة زركان، وذلك في إطار تحضيرات لعقد كونفرانس الحزب لمنطقة درباسية، وتم خلاله انتخاب 5 ممثلين للحزب من البلدة للمشاركة في الكونفرانس.

وحضر الاجتماع الذي عقد في دار الشعب ببلدة زركان، ممثلين عن الحزب، والمئات من أعضاء الحزب في بلدة زركان وريفها.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقى عضو الهيئة المركزية  في الحزب الاتحاد الديمقراطي محمد نبي كوتي كلمة تطرق خلالها إلى آخر التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة، مشيراً إلى الانتصارات التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية في حملة غضب الفرات، وقال “هذه الحملة ستكون بداية نهاية مرتزقة داعش في سوريا كلها”.

كما نوه كوتي بأن الدولة التركية من خلال احتلالها للشمال السوري وهجماتها على مناطق روج آفا تحاول فرض هيمنتها على المنطقة، وتابع بالقول “تركيا تسعى لتوسيع سلطتها وإعادة أمجاد العثمانيين، ولكن مقاومة الشعب وقواتنا العسكرية ستفشل مؤامرات الاحتلال التركي”.

وقال عضو الهيئة المركزية  في الحزب الاتحاد الديمقراطي محمد نبي كوتي في نهاية حديثه “علينا أن ننظم أنفسنا لنتمكن من التصدي لهجمات الأعداء، ولهذا نحن نستعد لعقد كونفرانسنا في المنطقة، لنعزز من تنظيمنا، ونتجاوز العراقيل التي تعثر سير عملنا”.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب 5 من أعضاء الحزب في بلدة زركان وريفها ليمثلوا المنطقة في كونفرانس الحزب لمنطقة درباسية المزمع عقده في وقت لاحق.

(آ إ/د ج)

ANHA