الاتصال | من نحن
ANHA

PKK” أصبح هوية المقاومة والحماية”

مركز الأخبار- باركت وحدات المرأة الحرة – ستار الذكرى الـ 40 لتأسيس حزب العمال الكردستاني PKK، وقالت أن الحزب يناضل ويقاوم بفكر أوجلان ويصنع التاريخ، وأنه أثبت هزيمة القوات المستبدة والمحتلة، وذلك خلال بيان.

وأصدرت القيادة العامة لوحدات المرأة الحرة – ستار اليوم، بياناً إلى الرأي العام، باركت فيه الذكرى الـ 40 لتأسيس حزب العمال الكردستاني الذي يصادف يوم غد الثلاثاء.

وجاء في نص البيان:

“نبارك الذكرى الـ 40 لتأسيس حزب العمال الكردستاني بكل فرحة. PKK بقيادة القائد آبو أصبح له 40 عام يناضل من أجل الحرية والمرأة في كردستان والشرق الأوسط، كما يؤكد للعالم إنه يحارب من أجل الإنسانية عبر التاريخ. نحن نبارك الذكرى الـ 40 للحزب على باني هذا الصرح العظيم القائد آبو وعلى الشعب الكردي وكافة النساء. كما نستذكر كافة الشهداء، بدأً من حقي قرار، كمال بير، مظلوم دوغان، عكيد، بريتان، زيلان، سارا، برجم، أزة ودلال.

في 40 عام من النضال، فكر القائد أصبح لنا ثقافة المقاومة ونحارب على أساسه. PKK أصبح هوية الحماية والمقاومة. القائد يبدي أعظم مقاومة تاريخية في سجن جزيرة إيمرالي. نهجنا يتطور وينتشر بفضل البطولات والملاحم التاريخية التي تسطر. تاريخ الحزب يظهر مقاومة الحياة الحرة والعظمة.

في الوقت الذي تحاول فيه الحداثة الرأسمالية أن تحول الحياة إلى جهنم، يناضل الحزب من أجل خلق حياة ديمقراطية حرة. PKK يدمج النصر بقيم المرأة، الشعب والإنسانية. وفي هذا السياق PKK هو حزب للنساء.

تاريخ حزب العمال الكردستاني يؤكد إن القوى المحتلة، الظالمة لا تسطيع أن تنتصر عليه، بل هو انتصر عليهم. نضال PKK سيتوج بتحرير القائد، وإنقاذ المرأة والشعوب، فالقرن الـ 21 سيكون قرن النصر”.

(ن ح)

ANHA