الاتصال | من نحن
ANHA

KCK: شهداء بستا هم مانفستو نضال PKK

مركز الأخبار- قالت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني إن الشهداء دلال آمد وآزة ملازكرت وكافة شهداء ناحية بستا التابعة لمدينة شرناخ بباكور كردستان، هو منافيستو نضال حزب العمال الكردستاني على مدار 40 عام.

واستشهد المقاتلين في قوات الدفاع الشعبي HPG ووحدات المرأة الحرة – ستار YJA، ومعهم 11 مقاتل أخر في مقاومة أمام جيش الاحتلال التي في ناحية بستا، واستذكرت منظومة المجتمع الكردستاني الشهداء، خلال بيان كتابي.

وجاء في نص البيان:

“في البداية نكرر عهدنا للشهداء بأننا سنحقق أمالهم في العيش في كردستان حرة. الشهداء دائماً اصبحوا الحلقات التي تربط نضال العصور ببعضه. دلال آمد وآزة ملازكرت مع 11 شهيد أصبحوا منافيستو نضال حزب العمال الكردستاني على مدار 40 عام. حزب العمال الكردستاني في عامه الـ 40 سيصعد من النضال، وسيقاوم من أجل تحقيق كردستان حرة وشرق أوسط ديمقراطي. استشهاد رفيقتنا دلال آمد في الذكرى الـ 40 لحزب العمال الكردستاني، سيصبح نضال للحرية.

كل شهيد لنا يخلق قيم جديدة في الحزب، ليصبح نضال الحرية أبدي. إن كان النضال لا ينكسر أمام ترسانة الأسلحة الحديثة، فهذا يعود لتضحيات شهداءنا. دلال آمد هي كانت قيادية فدائية ومتنت من نضال الحرية الذي لا ينكسر.

الشهيدة دلال آمد تعتبر رمز من رموز ثورة المرأة المنبثقة من حركة حرية كردستان. كانت قيادية في قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة – ستار وعضوة الجنة القيادية في حزب العمال الكردستاني وحزب حرية المرأة الكردستاني في نفس الوقت. هذا الأمر يظهر حقيقة الثورة الشعبية والثقافية، الاجتماعية والديمقراطية في كردستان، كما إنها اظهرت حقيقة ثورة المرأة. شهادة دلال آمد ستؤثر بكافة نساء كردستان كما إنها ستكون سبب في انضمام العشرات منهم إلى صفوف حركة حرية كردستان. كما إن شهادتها أظهر كيف إن الشعب يخلق القياديين. لن يستطيع أحد الوقوف أمام نضال الحرية لأبناء الشعب الكردي. إرادة شهدائنا أمثال دلال آمد في تحرير كردستان، ستحقق كردستان حرة وشرق أوسط ديمقراطي.

مسيرة القائد آبو بدأت منذ عام 1973، وتحولت في عام 1978 إلى حزب, وفي عام 1990 تحولت إلى ثورة الشعب، الشعب يناضل ضد المؤامرات، كما إنه وصل إلى حقيقة الأمة الديمقراطية المنظمة، ومن ثم تحولت إلى قوة ثورية لشعوب الشرق الأوسط. في السنوات المقبلة، عشق الشهيدة دلال آمد وكافة الشهداء للحرية، سيحرر كردستان والقائد، كما إنه سيحقق الحياة الحرة”.

(ن ح)

ANHA