الاتصال | من نحن
ANHA

KCD تناشد شعوب العالم لمد يوم العون لأهالي باشور وروجهلات كردستان

مركز الأخبار- ناشد مؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD جميع الكردستانيين وشعوب العالم لتقديم المساعدة لأهالي باشور وروجهلات كردستان، بعد الزلال الذي ضرب المنطقة وأودى بحياة مئات المدنيين، وذلك خلال بيان.

وأصدر مؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD اليوم بياناً كتابياً إلى الرأي العام، ناشد فيه جميع الأهالي والمنظمات لتقديم المساعدة لأهالي باشور “جنوب كردستان، وروجهلات “شرق كردستان”، بعد الزلال الذي ضرب المنطقة.

وجاء في نص البيان:

“في الشرق الأوسط إلى جانب المجازر وجرائم القتل التي تحدث واستمرارها لثلاثة سنوات، ظهرت كوارث طبيعية، وتزداد يوماً بعد يوم. في المرحلة الحالية، لحظة بلحظة نعيش ونرى المجازر في الشرق الأوسط، الشعب في الشرق الأوسط وعلى وجه الخصوص روج آفا وباشور كردستان، يقاوم أمام هذه المجازر والهيمنة، وهو الآن بنفسه يقرر مصيره، وهذا ما جعلهم يعرفون في كافة العالم.

هذه الكارثة الطبيعية التي ظهرت أحزنتنا، فبعد الزلال الذي بلغت درجته 7.3 على مقياس الرختر أودى بحياة المئات من الأهالي وإصابة المئات، وهذا ما دعانا للحزن. ونؤكد لشعبنا أننا سنستمر في نضالنا.

نحن كمؤتمر المجتمع الديمقراطي نؤكد أننا سنقدم المساعدة للأهالي، ونترحم على كافة الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في هذه الكارثة.

كما نناشد كافة الكردستانيين وشعوب العالم لتقديم يد العون لأهالي باشور وروجهلات كردستان”.

(ن ح)

ANHA