الاتصال | من نحن
ANHA

HPJ-JIN تعقد اجتماعاً النصف سنوي وتنتخب إدارة جديدة

Video

قامشلو – عقد مجلس حماية المرأة اجتماعه النصف سنوي بمدينة قامشلو بانضمام 75 إدارية من كافة مدن مقاطعة الجزيرة للنقاش حول أعمالهن خلال ستة أشهر ماضية بعد عقد كونفرانسهن في 2016، واختتم الاجتماع بانتخاب إدارة جديدة للمقاطعة ووضع مخطط عمل لستة أشهر قادمة .

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، تلاها قراءة تعليمات كتبت من قبل إدارة قوات حماية المجتمع- المرأة في إطار الحماية الجوهرية .

بعد قراءة التعليمات من قبل الادارية في قوات حماية المجتمع-المراة لمقاطعة الجزيرة بيريفان موسى، قرئت تقارير أعمال 6 أشهر لجميع مدن المقاطعة من قبل الادارية في مدينة قامشلو آرارات سرحد.

وبعد قراءة تقارير المدن ونتائجها خلال ستة أشهر الماضية، تم النقاش على الوضع السياسي بما فيها هجمات الدولة التركية على أراضي روج آفا، وانتهاكات حكومة حزب العدالةوالتنمية ودعمها لمرتزقة داعش، ومحاولاتها كسر إرادة الشعب بجميع مكوناته في روج آفا وشمال سوريا، إلى جانب التطورات الحاصلة من قبل قوات سوريا الديمقراطية في حملتي الرقة والطبقة، وتحرير الآلاف من المدنيين وارسالهم إلى المناطق الآمنة .

وبعد مناقشة الوضع السياسي، بدأت الاداريات في مجلس المرأة لقوات حماية المجتمع بالنقاش على الوضع التنظيمي، حيث ناقشن آلية تشكيل المجالس التابعة لقوات حماية المرأة ضمن الكومينات، وذلك بعد كونفرانسهن الذي عقد قبل ستة آشهر من الآن، كما بين خلال النقاشات أعمال قوات حماية المراة بما فيه تدريب المرأة وبكافة مكوناتها من جميع النواحي الحياتية والعسكرية والسياسية، إلى جانب انضمامها الى جميع الفعاليات التي ظهرت في كافة المناسبات والمراسم والمظاهرات، وزيارات الجرجى وحل مشاكل المجتمع بالتنسيق مع مجالس الشعب والكومينات ودار المرأة.

وبين خلال تقلريرهن أنهن افتتحن مراكز لها في العديد من مدن مقاطعة الجزيرة، وافتتاح146 دورة تدريبية تخرج منها 2630 إمراة، وزيارة 706 منزل، وحل 50 قضية بالتنسيق مع دار المرأة.

وبعد النقاشات اقتراحت الإداريات “تعيين إدارة جديدة للمجلس، وتكثيف الاجتماعات للأهالي من ناحية الحماية الجوهرية في جميع المجالات الحياتية .

هذا وبعد الاقتراحات، قدم مجلس المرأة لقوات حماية المجتمع في مقاطعة الجزيرة مخطط لستة أشهر القادمة والعمل عليها قبل عقد الكونفرانس، وهي:

“عقد اجتماعات مكثفة للنساء العربيات في الكومينات وتدريبهن في جميع المجالات.

عقد اجتماعات للرؤساء المشتركين لكومينات المدن.

التنسيق مع لجنة الكادحين للحفاظ على حقوق النساء اللواتي يركبن خلف السيارات لدى توجههن أو عودتهن من العمل لمنع هذه الظاهرة للحفاظ على سلامتهن.

تنظيم قوات حماية المجتمع-المرأة على مستوى المقاطعة فعاليات ومظاهرات من أجل حرية قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان.

تدريب الأهالي داخل الكومينات حول ماهية حقوق المرأة.

افتتاح مركز لقوات حماية المجتمع-المراة في بلدة زركان.

على النساء اللواتي يعملن مع المنظمات أخد الإذن من مؤتمر ستار قبل العمل.

تقديم ورقة صحية من قبل إدارة المقاطعة لأي عضوة من قوات حماية المجتمع المرأة اثناء تعرضها للمرض لمساعدتها في المعالجة”.

وبعد وضع المخطط ناقش ديوان الاجتماع اقتراحات الإداريات، حيث تمت الموافقة على اختيار إدارة جديدة لمجلس حماية المرأة لمقاطعة الجزيرة، وعليه أجريت الانتخابات، وانتخب للإدارة الجديدة لمقاطعة الجزيرة مريم عمر كرئيسة المجلس مع النائبيتن فريال سليمان وهدية عبدالله .

وبعد الانتخاب اختتم الاجتماع بترديد الشعرات التي تحي نضال ومقاومة قائد الشعب الكري عبدالله أوجلان والتي تمجد الشهداء، ومقاومة المرأة.

(ش آ- أ س/ل)

ANHA