الاتصال | من نحن
ANHA

HPG تتبنى عملية زاخو: مقتل 22 جندياً تركياً

مركز الأخبار– أعلنت قوات الدفاع الشعبي مسؤوليتها عن العملية العسكرية التي استهدفت قاعدة عسكرية للجيش التركي في منطقة زاحو في باشور/جنوب كردستان.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً قالت فيه أن قواتها نفذت بتاريخ 13 شباط الجاري عملية ضد قاعدة عسكرية لقوات الجيش التركي في منطقة زاخو في باشور كردستان، ما أسفر عن مقتل 22 جندياً وإصابة 10 آخرين.

وجاء في نص البيان:

“بتاريخ 13 شباط، وفي تمام الساعة 08.40 نفذت قواتنا عملية عسكرية نوعية ضد قاعدة عسكرية لجيش الاحتلال التركي في كري بيي القريبة من بلدة بيكوفا التابعة لمدينة زاخو في باشور كردستان. واستهدفت قواتنا من 8 نقاط مختلفة، المواقع والتحصينات والخيم والأبنية  الموجودة في القاعدة العسكرية. ما أسفر عن تدمير دبابتين وعربة مدرعة من نوع عقرب. كما تم تدمير العديد من تحصينات القاعدة العسكرية. وبحسب المعلومات فإن العملية أسفرت عن مقتل 22 جندياً تركياً وإصابة أكثر من 10 آخرين. فيما قصفت طائرات الجيش التركي محيط القاعدة العسكرية.

بتاريخ 13 و 14 شباط قصفت طائرات جيش الاحتلال التركي مناطق ميديا الدفاعية:

في تمام الساعة 12.00 من يوم 13 شباط قصفت طائرات الجيش التركي محيط تلة أورتي في منطقة متينا.

في تمام الساعة 06.00 من يوم 14 شباط قصفت طائرات الجيش التركي محيط كلي باسيا في مناطق آفا شين. كما قصفت في الفترة بين الساعة 06.30و 07.30 محيط شكفتيا في منطقة كاري”.

(ك)