الاتصال | من نحن
ANHA

400 عائلة تصل عين عيسى ولا خيم لإيوائهم

Video

كري سبي – وصلت 400 عائلة نازحة من مدينة الرقة وريفها وبعض المناطق المجاورة لها إلى مخيم عين عيسى للنازحين، فيما ناشد مسؤولون، مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بضرورة الإسراع في تقديم الخيم لهم.

وتتواصل عملية نزوح أهالي مدينة الرقة وريفها، ريف دير الزور ومسكنة باتجاه مخيم عين عيسى للنازحين، حيث وصلت يوم أمس 400 عائلة نازحة إلى المخيم.

رئيس لجنة شؤون النازحين في مخيم عين عيسى محمود كردو قال بأن العديد من المنظمات قدمت المساعدات للنازحين لكنها لم ترقى لمستوى تلبية احتياجات الأهالي النازحين.

وأوضح كردو بأن الإدارة الذاتية الديمقراطية في مدينة كري سبي حملت عبئ المخيم وتقدم الغذاء والملبس ومادة الخبز بشكل يومي للنازحين، إضافة إلى تقديم مادة المازوت لهم، مشيراً إلى أن إمكانيات الإدارة أيضاً لا تكفي لسد حاجات النازحين.

وأشار محمود كردو أنه بحوزتهم 44 خيمة, ونظراً لقلة العدد تنام كل عائلتان أو أكثر في خيمة واحدة، وعليه طالب كردو المنظمات الإنسانية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتقديم الخيام لحاجتهم الماسة بها، مبيّناً بأن أغلب العائلات تنام في العراء نظراً لانعدام الخيم.

وشدد على ضرورة تقديم المنظمات المعنية المساعدات للأطفال الذي  يعانون من أمراض نتيجة عدم توفر الحليب والغذاء والدواء، منوهاً بأن عدد الأطفال الصغار في المخيم يتجاوز 150 طفلاً.

وفي نفس السياق، وزعت منظمة روج آفا للإغاثة والتنمية، منظمة برنامج الأغذية العالمية وجمعية المودة كمية من المساعدات على 600 عائلة من النازحين في مخيم عين عيسى والأهالي في منطقة الهيشة.

وتتم عملية التوزيع على موجب دفاتر العائلة أو بيان عائلي حسب أفراد العائلة, فالعائلة التي تبلغ عدد أفرادها 5 أشخاص توزع سلة غذائية واحدة, أما العائلة التي تبلغ عدد أفراد العائلة ما فوق 5 أشخاص فيتم تسليم سلتان غذائية لهم.

حيث بلغ عدد العوائل التي استلمت الإغاثة 600 عائلة وكانت تشمل السلة واحد معلبات كونسروة، والعديد من المواد الغذائية الأخرى.

وتجدر الإشارة مخيم عين عيسى افتتح مع بدء حملة تحرير الرقة من مرتزقة داعش، لاستقبال الفارين من همجية ومجازر المرتزقة، وصلت 400 عائلة نازحة من مدينة الرقة وريفها وبعض المناطق المجاورة لها إلى المخيم اليوم، فيما ناشد مسؤولون، مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بضرورة الإسراع في تقديم الخيم لهم.

(كروب/ ج)

ANHA