الاتصال | من نحن
ANHA

27 شاباً وشابة تقدموا للانتساب إلى لجنة الثقافة والفن

منبج- سجل 27 شاب وشابة من أبناء مدينة منبج أسمائهم لدى حركة الشبيبة العربية في المدينة وذلك للانضمام إلى لجنة الثقافة والفن التي تعتزم حركة الشبيبة تشكيلها.

وأعلنت حركة الشبيبة العربية الديمقراطية في مدينة منبج في الـ31 من شهر آذار المنصرم عن البدء بتسجيل أسماء الشبان والشابات الراغبين في الانضمام إلى لجنة الثقافة والفن ممن لديهم مواهب في مجالات “الشعر, الثقافة, الفن, المسرح, الغناء والفلكلور الشعبي”.

وبعد أكثر من شهر على الإعلان، بلغ عدد المتقدمين للانتساب إلى لجنة الثقافة والفن 27 شابة وشاب من أبناء مدينة منبج بمختلف مكوناتها، فيما ما يزال باب التسجيل مفتوحاً، وبحسب حركة الشبيبة فإنهم قادرين على استقبال 40 شابة وشابة.

وفي الثاني من شهر أيار الجاري، حددت حركة الشبيبة العربية 7 مدربين للإشراف على تدريب الشبيبة المنضمين إلى اللجنة, وتم توزيعهم على فرق عدة وهي على الشكل التالي: “فرقة للتمثيل، فرقة للدبكة، فرقة للرسم، فرقة للشعر وأخرى للغناء”، لكل منها مدربها الخاص.

وستبدأ حركة الشبيبة العربية الديمقراطية بتدريب الشبيبة المنتسبين في الـ15 من شهر أيار الجاري، حيث أن مدة التدريب مفتوحة وذلك إلى أن يتقن الشبيبة المهن التي اختاروها.

كما وما يزال باب التسجيل متاحاً أمام الشبيبة الذين يرغبون بالانضمام إلى اللجنة التي أكد الإداري في حركة الشبيبة العربية الديمقراطية أحمد الحمادة، بأن هدفهم من تشكيلها هو لتنمية المواهب والقدرات لدى الشباب والشابات، ليكونوا قادرين على المشاركة في الاحتفالات والأمسيات التي ستقام في مدينة منبج مستقبلاً.

ونوه الحمادة، بأن تشكيل اللجنة يأتي أيضاً لإحياء ثقافة المجتمع بين المكونات المختلفة المتعايشة فيما بينها.

(ش ح/ج)

ANHA