الاتصال | من نحن
ANHA

250 شابة تلتحقن بصفوف ق س د

Video

حسكة – التحقت 250 شابة من المكونين الكردي والعربي بصفوف قوات سوريا الديمقراطية بعد ان انهين دروتهن التدريبية التي سميت باسم دورة “شهداء قره جوخ”، وذلك خلال مراسم.

وتعتبر هذه الدورة هي الأولى يتم افتتاحها في أكاديمية الشهيد غانم دياب العسكرية، لمقاتلات قوات سوريا الديمقراطية والتي انضمت إليها 250 شابة من مختلف الشمال السوري.

وتلقت الملتحقات خلال الدورة التي استمرت لمدة 15 يوم، دورساً عسكرية حول فنون القتال، استخدام السلاح، بالإضافة إلى دروس في الاسعافات الأولية، وذلك على يد قادة قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي لمحاربة الإرهاب.

ونظمت قوات سوريا الديمقراطية اليوم مراسم تخريج الدورة، بحضور الناطقة باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ أحمد، وعدد من قادة ومقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي.

وبدأت المراسم بعرض عسكري قدمته الملتحقات بالدورة، ثم ألقت القيادية في قوات سوريا الديمقراطية كردستان سريه كانيه كلمة أشادت خلالها بدور المرأة في تحرير شمال سوريا من الإرهاب، وتابعت بالقول “المرأة في الشمال السوري أثبتت جدارتها في ميادين المعارك، وكان لها دور كبير في تحرير المنطقة من رجس الإرهاب العالمي المتمثل بمرتزقة داعش، وقد قدمت المرأة تضحيات كبيرة في سبيل تحرير المنطقة وتأمين الحياة الحرة والكريمة لكافة مكونات الشمال السوري”.

كما تطرقت القيادية إلى هجمات الدولة التركية على الشمال السوري “قواتنا تحقق الانتصارات كل يوم من أجل تحرير المنطقة من الإرهاب، ومع تقدمنا في حملة غضب الفرات، يشن الاحتلال التركي هجمات على مناطقنا الأمنة، وكانت قره جوخ هي إحدى المناطق التي استهدفها الاحتلال التركي، ونؤكد بأن هجمات الدولة التركية هذه، ما هي إلا لعرقلة تقدمنا في حملة غضب الفرات، ولكن بإرادتنا وإصرارانا على التقدم، وتحرير الشعب من رجس الإرهاب احبطنا هذه الهجمات، وافشلنا مخططات الدولة التركية”.

ونوهت كردستان سريه كانيه بأن التحاق هذا العدد الهائل من الشابات بقوات سوريا الديمقراطية وهن من كافة مكونات الشمال السوري هو محل تقدير، وأضافت “هذا وإن دل فإنه يدل على مدى تلاحم مكونات المنطقة، وإصرار المرأة على تلعب دورها الريادي في تحرير شعبها ووطنها من الإرهاب والأنظمة السلطوية، وان تقوم بواجبها التاريخي حيال شعبنا ووطنها سوريا”.

وفي نهاية حديثها هنأت القيادية في قوات سوريا الديمقراطية كردستان سريه كانيه الشابات الملتحقات بالدورة بانتهاء دورتهن، وقالت “الشعب فخور بكم، ولهذا نتمنى ان نكون جميعاً عند حسن ظن الشعب، ونتمنى لكم النصر والتوفيق”.

وانتهت المراسم بعقد الحضور حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية والفلكلورية، وتريد الشعارات التي تحيي مقاومة قوات سوريا الديمقراطية، والمرأة.

(س إ -م ج/ د ج)   

ANHA