الاتصال | من نحن

2017 عام الوصول إلى جميع النساء في مقاطعة عفرين

عفرين-اختتمت فعاليات الكونفرانس الأول لمؤتمر ستار في مقاطعة عفرين بانتخاب 5 عضوات لمنسقية المؤتمر في المقاطعة .

هذا و عقد صباح اليوم مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين كونفرانسه الأول تحت شعار ” المرأة الواعية أساس بناء الأمة الديمقراطية” ، بمشاركة 170 عضوة من المقاطعة و مدينة حلب .

وحضر الكونفرانس عضوة منسقية مؤتمر ستار زلال جكر والرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة عفرين هيفي مصطفى والرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي هيفين رشيد ورئيسة هيئة المرأة فاطمة لكتو، وممثلات عن وحدات حماية المرأة وقوات أسايش المرأة، قوات حماية المجتمع للمرأة ومؤسسات ومنظمات نسائية في المقاطعة وممثلات عن حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا.

و ألقيت خلال الكونفرانس عدة كلمات من قبل كل من عضوة منسيقة مؤتمر ستار زلال جكر ، رئيسة هيئة المرأة فاطمة لكتو ، القيادية في وحدات حماية المرأة روناهي عفرين.

و ثم ناقشت العضوات أعمال المؤتمر خلال عام 2016 ، و قدمن النقد الذاتي لعدم الوصول إلى جميع النساء في المقاطعة الذي أدى لازدياد حالات القتل، تزويج القصر و الطلاق و ذلك لضعف النساء من الناحية التوعوية.

ولتقوية عمل المؤتمر اقترحت العضوات ، تكثيف الدورات التدريبية للنساء وافتتاح أكاديميات مغلقة خاصة بالنساء من اجل توعية المرأة أكثر وايصالها إلى مستوى متقدم في المجتمع.

و ثم اقر الكونفرانس عدة قرارات حول عمل المؤتمر خلال العام الجاري .

1- استمرار النضال من اجل رفع العزلة على القائد آبو.

2- إخضاع  اللجنة التنفيذية في النواحي للتدريب لمدة يوم شهريا على علم المرأة وافتتاح دورات تدريبية ضمن كومينات على مستوى الخطوط .

3- تفعيل كومينات واستكمال نصاب أعضاء اللجان.

4- زيادة عدد نساء في قوات الحماية الذاتية.

5- إعطاء محاضرات وعرض أفلام وثائقية عن الشهيدة ساكينة جانسيز ورفيقاتها

8- استمرار حملة انضمام الى قوات العسكرية/YPJ/

9- زيادة عضوات الاسايش.

10- إخضاع النساء لدورات عن الأمور التقنية.

11- العمل على الوصول إلى جميع النساء.

11- التركيز على تدريب الرجال .

12- زيادة أكاديميات التدريبية لمؤتمر ستار .

13- تبادل الخبرات والكوادر بين حلب وعفرين .

وثم فتح باب الترشح أمام الحاضرات لعضوية منسقية مؤتمر ستار لمقاطعة عفرين ، وقد انتخب كل من شيرين حسن, وحيدة خليل و نيروز هاشم, عائشة حسو, عائشة خزنة ، كعضوات منسقية مؤتمر ستار لمقاطعة عفرين.

(كروب/م)

ANHA