الاتصال | من نحن
ANHA

يوم من تدريب معهد الشباب العلمي

Video

الرقة- يبدأ المشاركين في الدورة الثانية لمعهد الشباب العلمي للتأهيل والتدريب يومهم في الساعة الـ 6 صباحا، وحتى الساعة الـ 4 مساءً، حيث يتلقون دروساً فكرية وثقافية، ودروس عن التكنولوجيا.

افتتح معهد الشباب العلمي للتأهيل والتدريب في مزرعة الحكومية بريف الرقة ثاني دورة تدريبية بعد ما تكللت الدورة الاولى بالنجاح لتأهيل الشباب وتوعيتهم، وذلك بانضمام 29 شاباً.

بهدف تقوية الإدارة لدى الشباب من أجل بناء مجتمع ديمقراطي والقدرة على تحمل المسؤولية، وبعدما تكللت الدورة الأولى التي نظمها معهد الشباب للتأهيل العلمي بالنجاح، افتتح معهد الشباب دورته التدريبية الثانية في مزرعة الحكومية بريف الرقة في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وانضم إلى الدورة 29 متدرب منهم 17 شاب و12 شابة، والتي ستستمر لمدة 40 يوماً، يتلقى فيها المتدربون دروس فكرية وتوعوية، و4 أيام دروس عن الفن والثقافة، وأسبوع على التعلم استخدام التكنولوجيا الكمبيوتر والكاميرا، والأيام البقية يختبر فيها المتدربون من الناحية الثقافية والعلمية والفكرية، وذلك لفرزهم على المراكز حسب إمكانياتهم.

يوم من التدريب

تعتمد الدورة على برنامج منظم يبدأ من الساعة السادسة صباحاً وحتى الرابعة مساءً، حيث يبدأ نهار المتدربين بالرياضة صباحية ومن ثم يجتمع المتدربون من أجل الفطور ويستمر حتى الساعة الثامنة وتليها دروس فكرية تستمر حتى الساعة 11.00 ظهراً، وأما عن استراحة الغداء فتبدأ من11 حتى الواحدة ظهراً ثم تستمر بإعطاء الدروس الفكرية من الواحدة حتى الرابعة.

وبعد انتهاء فترة الدروس ينفرد المتدربين في تداول أحاديث والنقاش حول ما تلقوه خلال اليوم ، أما ساعات المساء يكون غالباً فغالباً ما تخصص لمشاهدة أفلام وثائقية أو تنظيم محاضرات توعوية يلقيها المتدربون بأنفسهم.

وبهذا الخصوص قالت المتدربة نور عبد الصمد لوكالة أنباء هاوار “سبب ألتحاقي بهذه الدورة لتقوية شخصيتي وأخذ دوري بشكل فعال في المجتمع وأكون بهذا قد قدمت لنفسي وللمرأة بشكل عام طريق جديد نحو حرية المرأة ومجتمع فعال”.

وبدوره قال الإداري في معهد الشبيبة العلمي عبد القادر الأحمد “أن الهدف من هذه الدورة هو توعية وتقوية الشباب على الإدارة الناجحة وبأنهم الأساس لبناء سورية حرة ديمقراطية”.

تجدر الإشارة إلى أن معهد الشباب العلمي للتأهيل والتدريب افتتح في 16 أيلول/سبتمبر المنصرم، بهدف توعية وتعليم الفئة الشابة والحاصلين على الشهادة الثانوية.

(ق ا- ب ا/ش)

ANHA