الاتصال | من نحن
ANHA

“يجب عدم غض النظر عن ممارسات الدولة التركية بحق القائد أوجلان”

كري سبي – استنكر مؤتمر ستار في مدينة كري سبي العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وطالب المنظمات الحقوقية بعدم غض النظر عن ممارسات الدولة التركية بحق أوجلان، وذلك خلال بيان .
ونظم مؤتمر ستار في كري سبي تجمعاً للتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، حضرها الإدارية في مؤتمر ستار بيمان جودي والرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في كري سبي زليخة عبدي، وعضوات مؤتمر ستار في مدينة كري سبي وريفها.
وخلال التجمع قرأ البيان الذي أصدره مؤتمر ستار بهذا الصدد من قبل عضوة مؤتمر ستار زهرة أفندي.

حيث نددت النساء في بيانهن العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وقالوا “ليس هناك أي قانون في العالم بأسره يمنع السجناء من اللقاء بمحاميهم وذويهم، ولهذا فما تمارسه الدولة التركية بحق القائد أوجلان، بعيد كل البعد عن المواثيق والأعراف الدولية”.

وناشد النساء في بيانهن المنظمات الحقوقية، والمجتمع الدولي بالضغط على الدولة التركية للكف عن ممارساتها اللا إنسانية بحق أوجلان، وأضاف البيان “على الدولة التركية السماح للمحامين لزيارة أوجلان، وهذا حقه، كما هو حقنا لنطمئن على صحة قائدنا، ووضعه الصحي في ظل العزلة المشددة المفروضة عليه”.

وجاء في البيان أيضاً “نطالب بحرية أوجلان، لأن حرية القائد هي حرية كافة الشعوب المطالبة بالحرية”.

وجاء في نهاية البيان “نحن بدورنا نعاهد القائد بأننا مستمرون على النهج الذي رسمه لنا، ونحي مقاومته في سجن إيمرالي، وسنستمر في تنظيم الفعاليات والنشاطات المطالبة برفع العزلة عن قائدنا وتحريره من السجن”.

وأنتهى البيان بترديد الشعارات التي  تحي قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وتطالب بحريته.

(ك م/ آ أ)

ANHA