الاتصال | من نحن
ANHA

وفد نسائي من إقليم عفرين يباركن إعلان مقاطعة الشهباء

الشهباء- هنأت منسقية مؤتمر ستار وإداريات المؤسسات النسائية في إقليم عفرين الفدرالي المجلس التنفيذي لمقاطعة الشهباء بمناسبة إعلان الشهباء مقاطعة.

وضم الوفد الزائر أعضاء منسقية مؤتمر ستار، إداريات من اتحاد الإيزيديين، أعضاء منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة في مقاطعة عفرين.

وكانت في استقبالهم الرئيسية المشتركة لمجلس التنفيذي في مقاطعة الشهباء جيهان خضرو، والرئيسية المشتركة لمجلس منطقة الباب فيدان عثمان.

وكان مجلس إدارة مناطق الشهباء قد أصدر بياناً إلى الرأي العام في الـ7 من شهر آب الجاري، حضره العشرات من أعضاء المجلس، أعلنوا فيه عن تشكيل مقاطعة الشهباء وفق القرار الصادر عن الاجتماع التأسيسي الثالث لمجلس فيدرالية شمال سوريا المنعقد الذي عقد في رميلان بإقليم الجزيرة في الـ27 من تموز2017.

وفي بداية الزيارة تم الترحيب بالوفد الزائر من قبل الرئيسة المشتركة لمقاطعة الشهباء، لافتاً أن هذه الخطوة بداية مباركة من أجل التنسيق بين مقاطعتي عفرين والشهباء وكافة المؤسسات في المقاطعتين.

ومن ثم هنأ الوفد إعلان مناطق الشهباء كمقاطعة، وتطرقت عضوة منسقية مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين عائشة خزنة، إلى أهمية الخطوة التي قام بها أهالي الشهباء ضمن فدرالية شمال سوريا، واعتبرت الفيدرالية هو النظام الذي يجعلهم ينالون حقوقهم دون خوف من الأنظمة الاستبدادية.

ومن جانبه نوهت إدارية منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة رانيا جعفر، بأن مقاطعة الشهباء سوف يحققون خطوات بارزة من ناحية تقدم المرأة، ولن يسمحوا للماضي أن يعيد نفسه مرة أخرى.

فيما شددت الإدارية في الاتحاد الإيزيديين كولة جعفر، على أهمية تنظيم النساء بشكل واسع ضمن المقاطعة، لتفادي ما حصل في المناطق الأخرى مع النساء، مباركة في الوقت نفسه إعلان المقاطعة على الأهالي الشهباء.

وفي النهاية الزيارة شكرت كلا من الرئيسية المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة الشهباء جيهان خضرو، والرئيسية المشتركة لمجلس مدينة الباب فيدان عثمان المنسقية والإداريات على زيارتهم وتوضيح أهمية الخطوة التي قاموا بها، وأكدتا على أنهم سيعملون ما يقع على عاتقهم لإتمام إنجازات النظام الفدرالي.

(ت ح/هـ)

ANHA