الاتصال | من نحن
ANHA

وصول 1100 نازح ونازحة إلى عفرين

عفرين – وصل 1100 نازح ونازحة من مناطق سورية مختلفة وعلى وجه الخصوص المناطق التي يحتلها جيش الاحتلال التركي ومرتزقة داعش، إلى مقاطعة عفرين.

وتستمر حركة نزوح الأهالي من مختلف المناطق السورية نتيجة الاشتباكات الحاصلة بين أطراف الصراع في سوريا أو نتيجة لسياسات التهجير الممنهج التي تتبعها المجموعات التي تحتل مناطقهم. ويتوجه النازحون صوب مقاطعة عفرين  لتوافر الأمان فيها.

وقدم اليوم 1100 نازح من مناطق (الباب، الرقة، دير الزور، البوكمال، جرابلس، وإعزاز) فارين من ممارسات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته من جهة ومن مرتزقة داعش من جهة أخرى.

ودخل النازحون إلى أراضي المقاطعة عبر المدخل الشرقي الواقع قرب قرية قطمه بناحية شرا، حاملين معهم أكياساً وحقائب في داخلها بعض حاجياتهم الأساسية.

وبدورها، استقبلت قوات الأسايش النازحين، وبدأت بتدوين اسمائهم في سجلاتها الخاصة، إلى جانب اتخاذ الإجراءات الأمنية لمنع تسلل المرتزقة بين النازحين إلى داخل المقاطعة.

وبعد أن ينتهي النازحون من الإجراءات في المعبر، توفر لهم قوات الأسايش المركبات لنقلهم إلى أما إلى مخيمي روبار وباصلة، أو إلى نواحي المقاطعة، أو تسهل عملية عبورهم ضمن أراضي المقاطعة، إما إلى ادلب أو حلب وذلك حسب رغبة النازحين.

(ج ج/ح)

ANHA