الاتصال | من نحن
ANHA

وصول نازحين، ومشروع لإنشاء مخيم في الشدادي

حسكة- وصل نحو 200 نازح من مناطق دير الزور والرقة وقراها المجاورة إلى الشدادي، في حين تسعى الإدارة الذاتية الديمقراطية لإنشاء مخيم لهم رغم الامكانيات البسيطة.

ومع استمرار حملة غضب الفرات الهادفة إلى تحرير مدينة الرقة من مرتزقة داعش، ونظراً لحدة المعارك في المنطقة وفتح قوات سوريا الديمقراطية ممرات آمنة للأهالي، يستمر توافد الأهالي إلى تلك المناطق.

وفي هذا السياق، وصل 200 نازح من الرقة ودير الزور ا‌لى منطقة الشدادي التي تحررت من المرتزقة في العام المنصرم ضمن حملة غضب الخابور.

و تسعى الإدارة الذاتية  الديمقراطية لتقديم يد العون وتأمين الملجأ والمأوى لهم، حيث أنه من المقرر أن يخصص مكان للنازحين إلى حين أن  تتحرر مناطقهم من مرتزقة داعش وتم الاتفاق على إنشاء مخيم شمال المنطقة ويكون بعيداً عن مركز الشدادي 2 كم.

وبهذا الصدد طالب المواطن (أ.ج) بتحسين المخيم وتجهيزه من كافة المستلزمات الضرورية، مناشداً كافة المنظمات الإنسانية داخل البلاد وخارجها بالنظر لظروفهم الصعبة قائلاً ” نحن قاومين من مناطق دير الزور وقراها هاربون من ظلم داعش الإرهابي قاصدين المناطق الامنة المحررة من قبل قوات سوريا الديمقراطية”.

(ب ح / آ أ)

ANHA