الاتصال | من نحن
ANHA

هيئة المرأة تلتقي بوحدات حماية المرأة

قامشلو- زار وفد من هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة مكتب العلاقات العامة لوحدات حماية المرأة YPJ في مدينة قامشلو بهدف تمتين العلاقة ومناقشة وضع المرأة الحالي.

وضم الوفد الزائر كل من رئيسة هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة أمينة عمر ونائبتيها أمل كورية وجيندا علي وأعضاء مكتب العلاقات بالهيئة والذي استقبل من قبل الناطقة باسم وحدات حماية المرأة  نسرين عبدالله .

ودارت النقاشات بين الطرفين حول دور وحدات حماية المرأة في قيادة المجتمع، وقالت رئيسة هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة أمينة عمر “إن وحدات حماية المرأة هي مثال لكافة نساء المجتمع، فهي تحمل السلاح لمحاربة القوى الظلامية، ولقد اثبتت نفسها في ريادتها وقيادة المجتمع وتطويره إلى مجتمع حر وأخلاقي بعيداً عن السلطوية”.

ونوهت أيضاً إلى أن وحدات حماية المرأة YPJ  هي القوة الوحيدة التي تحارب أكبر قوى من الإرهاب في العالم وقد أنقذت حياة المئات من النساء اللواتي عانين من ظلم داعش.

الناطقة باسم وحدات حماية المرأة نسرين عبدالله رحبت بدورها بالوفد الزائر وقالت إن الثورة السورية أخذت طابع المرأة حيث واجهت العنف وتبذل قصارى جهدها  للقضاء على الإرهاب .

وأضافت نسرين عبدالله “مع تأسيس وحدات حماية المرأة أثبتت نفسها خلال فترة قصيرة رغم الصعوبات التي واجهتها من قبل القوى التي تحاول النيل من إرادة المرأة الحرة”.

وبعد انتهاء الزيارة أهدت نسرين عبدالله صورة تذكارية إلى هيئة المرأة.

(ه ا/ك)

ANHA