الاتصال | من نحن
ANHA

هيئة العدل تفتتح أكاديمية ميزوبوتاميا للعدالة الاجتماعية في تربه سبيه

Video

تربه سبيه- افتتحت هيئة العدل في مقاطعة الجزيرة أكاديمية ميزوبوتاميا للعدالة الاجتماعية، في قرية تل معروف التابعة لمقاطعة قامشلو.

وبهدف المساهمة في تحقيق العدالة بمعناها الحقوقي والقانوني، افتتحت هيئة العدل، أكاديمية ميزوبوتاميا للعدالة الاجتماعية في قرية تل معروف التابعة لناحية تربه سبيه في مقاطعة قامشلو، بحضور مجلس العدالة في منبج والطبقة، مؤتمر ستار، ممثلي الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية وديوان العدالة في إقليم الجزيرة بلجانها.

وخلال مراسم الافتتاحية الذي بدأ بالوقوف دقيقة صمت، ألقيت عدة كلمات من قبل الرئيس المشترك لهيئة العدل لقمان إبراهيم، باسم مجلس سوريا الديمقراطية الإداري عبدالقادر موحد وباسم الإدارة الذاتية الديمقراطية الإدارية جيندا علي.

باركت الكلمات في بدايتها افتتاح الأكاديمية على شعوب المنطقة وأهالي ناحية تربه سبيه.

وأوضحوا أن هذا اليوم هو يوم تاريخي الذي يعيش فيه شعبنا، وأن العدالة الاجتماعية ركيزة أساسية لبناء أي مجتمع وبناء وطن سليم.

ونوهت الكلمات بأن هذه الأكاديميات تلعب دوراً بارزاً في حماية المكتسبات التي حققها شعوب المنطقة والمساواة بين المجتمع لبناء دولة قوية ديمقراطية متساوية.

واختتم مراسم الافتتاح بتقديم فرقة كوليلكن روج آفا التابعة لمركز هيزل للثقافة والفن عدداً من الرقصات الفلكلورية، كما القت فرقة الشهيد خبات عدة أغاني تراثية.

(ك إ / س و)

ANHA