الاتصال | من نحن
ANHA

هيئة الصحة تنفي ظهور فرق مجهولة تسعى لنشر الأمراض المعدية

Video

أحمد سمير

قامشلو – نفت هيئة الصحة في مقاطعة الجزيرة ما ورد على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود فرق مجهولة تدخل المنازل بحجة تلقيح الأطفال وتسعى إلى نشر الأمراض المعدية بين الأهالي.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت إشاعات تفيد بظهور فرق مجهولة تدخل المنازل بحجة تلقيح الأطفال وتسعى إلى نشر الأمراض المعدية.

وكالة أنباء هاوار تواصلت مع الجهات المعنية في هيئة الصحة في مقاطعة الجزيرة للوقوف على حيثيات هذه الإشاعات.

نائب الرئاسة المشتركة في هيئة الصحة في مقاطعة الجزيرة سليمان أحمد نفى ظهور مثل هذه الفرق المجهولة في مقاطعة الجزيرة وأن الإشاعات لا تستند إلى إثباتات موثقة.

أحمد أكد أيضاً أن جميع الفرق الطبية العاملة في مقاطعة الجزيرة تعمل بموجب أوراق نظامية وأوامر مهمة صادرة وموثقة من هيئة الصحة في مقاطعة الجزيرة. كما أوعزت هيئة الصحة جميع حواجز قوات الاسايش, قوات الدفاع الذاتي, وحدات حماية الشعب والمرأة للتأكد من حيازة الفرق الطبية على جميع الأوراق وأوامر المهمة الصادرة عن هيئة الصحة.

وكتدبير احترازي أشار سليمان أحمد أنهم يعملون بالتنسيق مع حركة المجتمع الديمقراطي والمجالس والكومينات من أجل متابعة ومراقبة الفرق الطبية والتأكد من حيازتهم على الأوراق المصدقة من هيئة الصحة وعدم السماح لأي فرق طبية الدخول إلى البلدات والقرى قبل الحصول على الأوراق المطلوبة من هيئة الصحة.

(ك)

ANHA