الاتصال | من نحن
ANHA

هدية يوسف: تركيا تحاول إدخال المنطقة في دوامة حرب وإرادة الشعوب ستنتصر

Video

الشهباء- أشارت الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي لفدرالية شمال سوريا هدية يوسف إلى أن تركيا من خلال هجماتها الاحتلالية على عفرين تحاول إدخال المنطقة في دوامة حرب طويلة، وقالت “بعد 26 يوماً من المقاومة أثبتت شعوب المنطقة بأنهم أهل هذه الأرض ولن يتخلوا عنها، وأن إرادة الشعوب ستنتصر”.

وجاء حديث هدية يوسف خلال اجتماع للأهالي في قرية فافين بمقاطعة الشهباء في إقليم عفرين لمناقشة آخر التطورات التي تشهدها المنطقة، وذلك بحضور المئات من الأهالي.

وتطرقت هدية يوسف في بداية حديثها إلى أن “مقاومة عفرين التي مر عليها 26 يوماً أثبتت للعالم أجمع بأن أهل المنطقة لن يتخلوا عنها وسيواصلون الدفاع عنها حتى الرمق الأخير”.

وتابعت “نعيش في مرحلة حساسة ومهمة من عمر الثورة، تركيا تحاول القضاء على فلسفة الحرية وهذا يعني الاستمرار في عدمية الاستقرار في المنطقة”، مضيفة بأن الغاية من هذه السياسات هي تأجيج الأزمات في المنطقة وإدخالها في دوامة حرب طويلة من خلال بث الفتن بين الشعوب.

ونوهت هدية يوسف بأن “تركيا تعمل على أن يكون لها حصة في التقسيمات الجديدة التي تحصل في الشرق الأوسط، لذلك فإن ما يدار الآن على أرض عفرين هو معركة احتلال الترك للأراضي السورية فهذا الهجوم وهذه الحرب ليست فقط على شعبنا في عفرين، هذا الهجوم هو على كل سوريا وعلى كرامة شعبها، وتركيا الآن تدير معركة لإعاقة تطور الحل الديمقراطي”.

كما حيّت الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي لفيدرالية شمال سوريا المقاومة المستميتة التي يبديها مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين، كما ثمنت مقاومة الأهالي في التشبث بأرضهم رغم القصف الهمجي الذي يطال منازلهم وممتلكاتهم.

كما نددت هدية يوسف في حديثها بالصمت الدولي تجاه ما يحصل في عفرين من اعتداءات بحق الشعب من قبل العدوان التركي.

واستنكرت في الوقت نفسه المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في الـ 15 من شباط.

(ع س – آ ن/ د)

ANHA