الاتصال | من نحن
ANHA

نساء ناحية قناية ” كلنا أفيستا خابور”

كوباني-  تضامن العشرات من نساء ناحية القناية التابعة لمقاطعة كوباني بإقليم الفرات، مع المقاومة التي يبديها مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية والأهالي في وجه الاحتلال التركي، وقالوا ” كلنا أفيستا خابور”.

ونظم اليوم مؤتمر ستار مظاهرة في ناحية القناية بمقاطعة كوباني شاركت فيها العشرات من نساء ناحية قناية وبلداتها وريفها بكافة مكوناتها، وذلك للتضامن مع مقاومة العصر.

وانطلقت التظاهرة التي رفعت فيها المتظاهرات صور شهيدات مقاومة العصر، صور الأطفال الذين فقدوا حياتهم إثر قصف الاحتلال التركي لإقليم عفرين و صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وأغصان الزيتون وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة ,مؤتمر ستار ولافتات كتب عليها ”  مقاومة المرأة أسقطت نظام أردوغان الدكتاتوري والفاشي” من أمام دار الشعب بناحية قناية، ورددوا خلال التظاهرة الشعارات التي تحي مقاومة الشعب ومقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية في مقاومة العصر، وعند وصول التظاهرة إلى مفرق القناية وقفت المتظاهرات دقيقة صمت بعدها ألقيت العديد من الكلمات.

وألقت الإدارية في  منسقية مؤتمر ستار في إقليم الفرات سارة خليل  كلمة قالت فيها ” الهجمات التي يتعرض لها إقليم عفرين تعتبر هجمات على كافة أنحاء شمالي سوريا، لأنها تحتضن الآلاف من نازحي شمالي سوريا”.

وطالبت سارة خليل في سياق حديثها كافة الشعوب في شمال سوريا بالتوحد والوقوف في وجه الهجمات التي تستهدف إرادة الشعوب.

ومن جهتها عبرت نائبة الرئاسة المشتركة لناحية كوباني وريفها كوثر خليل عن تضامن النساء العرب، الكرد والسريان في وجه الهجمات التي تستهدف كسر إرادة الشعوب والتعايش المشترك في المنطقة .

وقالت كوثر في سياق حديثها ” كلنا مثل آفيستا سوف نكون فداءً لعفرين، ومقاومة العصر منتصرة لا محال بفضل المقاتلات التي تحول أجسادهن إلى كتل من نار”.

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تحيّ مقاومة العصر.

 (دأ- ه ح/آ أ)

ANAH