الاتصال | من نحن
ANHA

نساء منبج يناقشن تطوير أعمالهن في اجتماع مع ممثلة مؤتمر ستار

منبج- ناقشت ممثلة عن مؤتمر ستار الأوضاع التنظيمية وأعمال المرأة في مدينة منبج مع نساء المدينة، وذلك في زيارة لها إلى منبج.

وبهدف مناقشة فعاليات المرأة وقضاياها إضافة إلى التعرف على ثقافتها وفكرها وتجاربها في المجتمع، زارت ممثلة عن مؤتمر ستار ديلان أحمد، نساء منبج وعقدت اجتماعاً في دار المرأة بالمدينة ناقشن من خلاله آخر التطورات والأعمال في المدينة.

وكان في استقبال ديلان أحمد، الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي- الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج زينب قنبر، إدارية في مجلس المرأة- منبج وريفها مها العلي، إدارية في شؤون المرأة لخط ناحية أبو قلقل نرجس إسماعيل، وأعضاء من دار المرأة بمنبج والعشرات من النساء العاملات في مؤسسات المدينة.

الاجتماع بدأ بالوقوف دقيقة صمت، وبعدها تحدثت باسم مؤتمر ستار ديلان أحمد قائلة: “أنا سعيدة لدى زيارتي مدينة منبج التي قصدتها بهدف التعرف على فعاليات المرأة في المدينة والريف، الخطوة الإيجابية والعظيمة هي وجود نساء في الاجتماع من كافة المكونات في منبج، نريد سوية أن نناقش بعض القضايا، وعلينا نحن النساء دائما أن نطّلع على آخر التطورات في المنطقة سواءً على الصعيد العسكري أو السياسي، لأن المرأة والعائلة يتأثرون بشكل مباشر بالحرب ونتائج الحرب”.

أكدت ديلان، في سياق حديثها بأن “الحرية تتم بروح المحبة، ويجب على المرأة أن تعتمد على الثقة في النفس، ودائماً ما تحتاج إلى مستوى وسياسة في كافة المجالات”، مشيرة إلى أن الثقة هي أساس التطوير، لذلك فشلت مرتزقة داعش من تحقيق أهدافهم لأنه من الإرادة تصنع الحرية والمقاومة.

وأشادت ديلان أحمد، بالمستوى الثقافي لدى نساء منبج، وكذلك دورها الفعال في إدارة المؤسسات وإثباتها شخصية المرأة في المجتمع.

وفي ختام الاجتماع، أكدت النساء في فحوى نقاشهن السير على درب الحرية، المقاومة، العمل والتطوير.

(م ح/ج)

ANHA