الاتصال | من نحن
ANHA

نساء مناطق الشهباء يناقشن سبل التخلص من الذهنية الذكورية

الشهباء- ناقشت نساء مناطق الشهباء خلال اجتماع آلية التخلص من الذهنية الذكورية، وأكدن أن أحد سبل التخلص منه هو تلقي التدريبات الفكرية.

واجتمع اتحاد المرأة الحرة لمناطق الشهباء مع نساء القرى والبلدات المحررة من مناطق الشهباء، بهدف توعية المرأة وإنقاذها من الذهنية الذكورية، والسلطوية والتي عمقتها مرتزقة داعش ومرتزقة جيش الاحتلال التركي اثناء سيطرتهم على تلك المنطقة.

وحضر الاجتماع العشرات من النساء في مناطق الشهباء، وبعد الوقوف دقيقة صمت، ألقت الإدارية في اتحاد المرأة الحرة بمناطق الشهباء رحاب جبو كلمة نوهت فيها إلى وضع المرأة الحالي في روج آفا وشمال سوريا.

وأشارت رحاب في بداية حديثها إلى أن الفكر التهميشي المتبع بحق للمرأة لا يزال موجوداً وقالت:” في مناطق الشهباء لا يزال هناك فكر تهميشي لدور المرأة في المجتمع، رغم أنها تحمل على عاتقها مهمة تربية المجتمع”.

وشددت رحاب جبو في كلمتها على ضرورة تنظيم صفوف النساء ليصبحن أكثر وعياً، لمعرفة كيفية التعامل مع المشاكل والقضايا الناجمة عن الذهنية الذكورية، وأضافت:” يجب علينا كنساء أن ننظم صفوفنا ونقف أمام الذهنية الذكورية والسلطوية والتي عمقتها أكثر ذهنية مرتزقة داعش ومرتزقة الاحتلال التركي أثناء سيطرتهم على المنطقة”.

كما أكدت النساء إن إحدى سبل التخلص من الذهنية الذكورية هو خضوع كلا الجنسين لدورات تدريبية فكرية للتعرف على المفهوم الحقيقي للحياة المشتركة.

واختتم الاجتماع بترديد الشعارات التي تحي نضال المرأة، والتي تطالب بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

(أ ن/ل)

ANHA