الاتصال | من نحن
ANHA

نساء كوباني يفتتحن معملاً لصنع المؤن الشتوية

كوباني – لرفع مستوى اقتصاد المرأة في مقاطعة كوباني، افتتحت هيئة المرأة معملاً لصنع المواد الغذائية والمؤن الشتوية.

وافتتحت هيئة المرأة في مقاطعة كوباني معمل “Vîna Jin” لصنع المواد الغذائية والمؤن الشتوية المجففة وذلك لرفع مستوى اقتصاد المرأة والاعتماد على الذات في توفير الحاجيات وتأمين فرص العمل لأكبر قدر من النساء.

المركز الكائن في حي الشهيد عبدو الواقع في الأجزاء الشرقية من مدينة كوباني، افتتح اليوم خلال مراسم حضرتها رئيسة هيئة المرأة أمينة بكر، والرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي بيريفان حسن ونائبتها هيلين حاجم، الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي فائزة عبدي إلى جانب العشرات من عضوات مؤسسات المجتمع المدني وعدد من رؤساء مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني وعضوات مؤتمر ستار.

مراسم الافتتاح بدأت بالوقوف دقيقة صمت، ألقت بعدها نائبة رئيسة هيئة المرأة آلماز رومي كلمة قالت فيها “هدفنا من المشروع هو لرفع مستوى اقتصاد المرأة وتطوير أعمال جميع النساء وتوفير فرص عمل للنساء اللواتي يسعين لتأمين لقمة عيش لأبنائهن”.

وبعد الانتهاء من الكلمات، قصت زوجة الشهيد عبدو، وهو من أحد شهداء مدينة كوباني، شريط الافتتاح برفقة رئيسة هيئة المراة أمينة بكر، وفي الختام تجول الحضور داخل المعمل ليلقوا نظرة على ما يحتويه.

والجدير بالذكر أن 11 امرأة تعمل في المعمل الذي بدأت التحضيرات لافتتاحه منذ 8 آب من العام الحالي.

ويحتوي المعمل على كميات من المواد الغذائية المصنوعة يدوياً والتي يتم تخزينها لفصل الشتاء “كالمربى والخضار المجففة من باذنجان وخيار وكوسا وفليفلة، إلى جانب الورقيات المجففة كالملوخية”.

وسيتم بيع المواد التي يحتويها المعمل للأهالي بأسعار رمزية.

(ه ح/ج)

ANHA