الاتصال | من نحن

نساء صرين يشددن على ضرورة تحرير أوجلان

كوباني – شددت نساء بلدة صرين على ضرورة تحرير قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وذلك خلال اجتماع موسع عقدته حركة المجتمع الديمقراطي لنساء البلدة والذي يعتبر الأول من نوعه.

وبهدف تعريف نساء بلدة صرين بحقوقهن والتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، عقدت حركة المجتمع الديمقراطي اجتماعاً لنساء البلدة.

وحضر الاجتماع الذي عقد في قاعة المركز الثقافي في مركز البلدة ما يقارب 200 امرأة، إضافة إلى الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني عائشة أفندي، الإدارية في الحركة ببلدة صرين نوروز شيران والرئيسة المشتركة لدار الشعب في البلدة حنان المضحي.

وبدأ الاجتماع الذي يعتبر الأول من نوعه في البلدة بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم تحدثت الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني عائشة أفندي وأشارت إلى ضرورة اتحاد نساء البلدة ومساندة بعضهن البعض لحماية حقوقهن والحفاظ عليها.

وأوضحت عائشة أن المرأة خلال ثورة روج آفا استطاعت أن تلعب الدور الريادي في العديد من المجلات واستطاعت أن تعيد الكثير من الحقوق التي اغتصبت من المرأة وسد الطريق أمام الممارسات التي ترتكب بحق المرأة.

ودعت عائشة جميع مكونات روج آفا لتوحيد صفوفها في وجه الهجمات التي تتعرض لها مناطق الشمال السوري وقالت “يجب علينا نحن جميع مكونات روج آفا وشمال سوريا أن نكون يداً واحداً لنتصدى لهجمات المرتزقة. مرتزقة داعش أهانت المرأة كثيراً والمثال على ذلك المرأة الإيزيدية التي تم بيعها في الأسواق، وعليه فنحن النساء يجب علينا المقاومة والنضال لنحرر المرأة من القيود المفروضة عليها”.

ولفت عائشة أفندي أن مقاومة إيمرالي هي لتحرير النساء من العبودية وأضافت “علينا أن نتعاهد مع الأرض والوطن ويجب أن نتعاهد مع أعرافنا الأصلية ويجب أن نفعل كل ما يقع على عاتقنا من أجل حرية أرضنا وحرية قائدنا عبدالله أوجلان الذي استطاع تحرير النساء بفلسفته، ومقاومة القائد في سجون إيمرالي هي لتحرير النساء من العبودية والظلم”.

ومن جانبهن، دعت نساء بلدة صرين إلى ضرورة رفع العزلة عن قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وإطلاق سراحه.

واختتم الاجتماع بعد ساعتين متتاليتين من النقاشات بترديد الشعارات التي تحيّ نضال المرأة ومقاومة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

(ن إ/ج)

ANHA