الاتصال | من نحن

نساء شهباء تنهي مسيرتها الأولى

الشهباء- أنهت نساء مناطق الشهباء مسيرتهن بإدلاء ببيان إلى الرأي العام وعقد حلقات الدبكة.

وانطلقت نساء مناطق الشهباء صباح اليوم بقرية كفرنايا ولأول مرة بعد تحرير القرية، بمسيرة حاشدة بمناسبة يوم 8 آذار يوم المرأة العالمي.

وانطلقت المسيرة من أمام ساحة قرية كفرنايا لتنتهي بالقرب من مدرسة كفرنايا وسط ترديد شعارات، “نحي امرأة الشهباء، والمرأة الحرة، ومقاومة المرأة، ونضال المرأة” حاملات معهن لافتات كتبت عليها “إن المرأة المتحررة تعني مجتمعاً متحرراً، المرأة أنت كوني وطنناً، مقاومة 8 آذار تنصر المرأة في الشهباء”.

ولدى وصول النساء إلى مدرسة كفرنايا قرأت العضوة الإدارية لاتحاد المرأة الحرة للشهباء التي تشكلت مؤخراً رحاب جبو بياناً وقالت فيه: “نحن نساء مناطق الشهباء اليوم نحتفل بمناسبة يوم المرأة العالمي، اليوم الذي تحتفل فيه كافة نساء العالم بالإنجازات الكبيرة والتضحية التي قامت بها المرأة على كافة الأصعدة”.

وأوضحت رحاب جبو أنهم يعتبرون شهر آذار شهر المرأة، وناشدت كافة نساء العالم ونساء مناطق الشهباء بتوحيد صفوفهن لتطوير أمن المرأة وتوعيتها فكرياً وإيديولوجياً.

واختتمت رحاب جبو حديثها بالقول: “في هذا اليوم أقدم التحية إلى كل شهيدة والمرأة الشهباوية كرمت نفسها عندما شاركت في الثورة، فلا يسعنا سوى أن ننحني إجلالاً لكل الماجدات اللواتي قدمن أرواحهن في سبيل تحرير الوطن، ونبارك للمرأة عيدها وندعوها بالمزيد من التقدم والعطاء على ذات الطريق لرفعه المجتمع وتطويره”.

وانتهت المسيرة بعقد النساء حلقات الدبكة.

(كروب/م)

ANHA