الاتصال | من نحن
ANHA

نساء حلب يناقشن ظاهرة العنف ضد المرأة خلال اجتماعين

Video

فيديو: نساء حلب يناقشن ظاهرة العنف ضد المرأة خلال اجتماعين

حلب- ناقشت نساء مدينة حلب في حيي الشيخ فارس والشيخ مقصود أساليب العنف الممارس ضد المرأة وكيفية مكافحتها والتصدي لها، خلال اجتماعين منفصلين.

هذا وينظم مؤتمر ستار في مدينة حلب بمناسبة اقتراب اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة سلسلة اجتماعات للنساء لمناقشة هذه الظاهرة في المجتمع والعمل على الحد منها، وفي هذا الإطار نظم اجتماعان منفصلان، الأول في مركز المرأة بحي الشيخ فارس والثاني في القسم الغربي من حي الشيخ مقصود، وحضر الاجتماعين العشرات من النساء.

وألقيت خلال الاجتماعين محاضرات من قبل الإداريات في مؤتمر ستار حول ضرورة توعية المرأة في المجتمع وفي الحياة التشاركية، وأن عبودية المرأة تبدأ بتجاهل الرجل لها في الحياة اليومية، وإهمال دورها وبذلك تلقائياً يحولها لمجرد آلة لتربية الأطفال والقيام بالأعمال المنزلية وليس لها أي رأي ولا حق من الحقوق.

وخلال الاجتماعين تمت الإشارة إلى مقاومة نساء الشمال السوري بشكل عام ونساء مدينة حلب بشكل خاص وكيف استطاعت المرأة أن تكسر كل القيود التي وضعها لها المجتمع وتتجاوزها، وأصبحت مقاتلة وشاركت في كافة مجالات الحياة السياسية والعسكرية الاجتماعية ووضعت لها بصمتها الخاصة بها والتي سيذكرها التاريخ في صفحاته.

وتضمن الاجتماعان أيضاً فتح باب الحوار والنقاش بين المشاركات حول مختلف المواضيع المتعلقة بظاهرة العنف ضد المرأة، وكذلك مجمل الظواهر السلبية التي تعاني منها المرأة مثل تعدد الزوجات والطلاق والتقاليد الاجتماعية البالية وغيرها من المواضيع.

وانتهى الاجتماعان بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة المرأة وتنادي بحريتها.

(آ ي – س م/ف)

ANHA