الاتصال | من نحن
ANHA

نساء تل حميس: هذه الانتخابات أول خطوة ناجحة في سوريا

Video

شهاب الأحمد

قامشلو – تتوجه نساء ناحية تل حميس في مقاطعة قامشلو بكل حرية إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهن وقلن “إن هذه الانتخابات هي أول خطوة ناجحة في سوريا”.

وتستمر انتخابات الإدارة المحلية لفيدرالية شمال سوريا في كافة مناطق شمال سوريا، وسط توافد الأهالي إلى المراكز الانتخابية. ناحية تل حميس التي يقطنها غالبية عظمى من المكون العربي، تشهد إقبالاً كثيفاً على الصناديق، والملفت للانتباه هو المشاركة الفعالة للمرأة في عمليات التصويت.

وكالة أنباء هاوار التقت بعدد من النساء أثناء إدلائهن بأصواتهن، حيث عبرت النساء عن فرحتهن، وتمنين أن تتكلل الانتخابات بالنجاح.

المواطنة سمية عطية توجهت متحلية بروح المسؤولية لتدلي بصوتها لانتخابات الإدارة المحلية. وقالت “نتمنى أن تسير العملية الانتخابية بشكل نزيه وديمقراطي. هذه الانتخابات أول خطوة ناجحة في سوريا وأدليت بصوتي للشخص الذي سيمثلني في إدارة المنطقة”.

وأكدت على أنه يجب تشجيع المرأة على “الأخذ بحقها في الإدلاء بصوتها في مراكز الاقتراع لتحديد مصيرها بنفسها في سوريا”.

ومن جانبها قالت المواطنة نجود علي “من ينجح بعد هذه الانتخابات يجب عليه العمل بشكل جدي في تحقيق طلباتنا وتلبية حاجاتنا”. كما تمنت أن يعم السلام في المنطقة وعلى كافة أنحاء سوريا.

وفي السياق ذاته تمنت المواطنة نهرين عيسى أن يعم السلام في المنطقة وخاصة بعد هذه الانتخابات، وأضافت “أتيت إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بصوتي لمن يحقق مطالب الشعب ويحقق الأمن للمنطقة”.

وماتزال النساء تتوافدن إلى صناديق الاقتراع بكثافة.

(ن ح)

ANHA