الاتصال | من نحن
ANHA

نساء الدرباسية: مقاومة نساء عفرين عنوان للحرية ومقاومة العصر

أولفا حاج منصور

الحسكة- أكدت نساء ناحية الدرباسية بأن مقاومة النساء المقاتلات في عفرين تعطينا القوى والمعنويات العالية، مشيرين بأن مقاومتهن ستصبح عنواناً للحرية، وإننا نعلن انضمامنا لمقاومة العصر.

وجاء  حديث نساء الدرباسية في لقاء أجرته مراسلة وكالتنا ANHA عن مقاومة النساء المقاتلات في الجبهات مقاومة العصر بإقليم عفرين مؤكدين فيها بأن مقاومتهم تعطيهم القوة والإرادة.

بديعة عربو “إننا ننتصر في عفرين بإرادة المرأة التي حققت العديد من الانتصارات بتضحيات مقاتلينا في صفوف وحدات حماية المرأة YPJ الذين يجعلن من أجسادهن جسراً للسلام. والفكر الذي منحه لنا القائد عبدالله أوجلان لنا كنساء لا يسمح لنا بأن نقف مكتوفي الأيدي، بل إنه يدفعنا لرص الصف مع نساء عفرين.

يسرى فرحان أشارت بأنه لا يمكن التفريط بعفرين كونها أرض المقاومة وأرض أرين ميركان أفيستا خابور وغيرها من المقاتلات الفدائيات، لذلك لن تتمكن تركيا من إضعاف روح المقاومة لدى النساء وفي مقدمتها نساء عفرين.

روشكا سلو أكدت دعمها ومساندتها لنساء عفرين بالقول “تركيا لا يمكنها تشريع تواجدها على أرض ليست أرضها، فعفرين لها تاريخها وشعبها وحضارتها. وإننا كنساء ناحية الدرباسية نعلن انضمامنا لمقاومة العصر واستعدادنا للمشاركة فيها بجانب نساء عفرين ومقاتلاتها.

شهة محمد شيخي أشارت بأن تركيا لن تتمكن من كسر إرادة المرأة وهزيمتها لطالما يوجد أمثال أفيستا وبارين لذلك سنظل نحقق الانتصارات.

ونوهت في حديثها بأن أردوغان وبهجماته  على إقليم عفرين يؤكد على نهايته وهزيمته بالقول ” أردوغان يحفر قبره بيده”، فكما هزمنا داعش في كوباني سنهزم أردوغان وجنوده في عفرين بإرادة نسائنا ومقاومتهم.

(س و)

ANHA