الاتصال | من نحن
ANHA

ندوة عن دور المثقفين في عفرين

عفرين- عقد اتحاد المثقفين في مقاطعة عفرين بالتنسيق مع تحالف الوطني الديمقراطي السوري في ناحية جندريسه ندوة حوارية لمثقفي ناحية جندريسه حول دور المثقفين بين المجتمع.

وحضر الندوة التي عقدت في مركز التحالف الوطني الديمقراطي السوري والتي كانت بالتنسيق مع اتحاد المثقفين في مقاطعة عفرين عدد من الشعراء، كتاب، ممثلون عن لجنة التعليم المجتمع الديمقراطي، ممثلون عن حركة المجتمع الديمقراطي وتحالف الوطني الديمقراطي السوري.

بدأت الندوة بدقيقة صمت، ومن ثم تحدث الرئيس المشترك لاتحاد المثقفين في مقاطعة عفرين هيثم مصطفى، قائلاً “قام النظام البعثي لمدة عقود من الزمن بالضغط على جميع المثقفين من أجل نشر الجهل ووضع المجتمع تحت إمرته، ولذلك كان دور المثقفين في المجتمع ضعيف جداً ما جعل الجهل ينتشر بين الشعب وضياعه”.

ولفت مصطفى أنه وبعد ثورة 19 تموز في روج آفا وشمال سوريا وإنهاء حكم البعث في المنطقة، تمكن الكتاب والمثقفون من إبداء رأيهم وإخراج ما بداخلهم في سبيل تقدم المجتمع، منوهاً إلى الدور الكبير الذي يلعبه المثقفون في المجتمع من خلال وعيهم وحسهم القومي.

ومن ثم تم فتح الحوار مع الحضور لإبداء رأيهم عن وضع المثقفين في مقاطعة عفرين وما يحتاجونه كي يظهروا إبداعاتهم والمستوى الثقافي في المقاطعة، حيث دعا الحضور المثقفين الغوص في المجتمع لمعرفة معانته ليكونوا مرآة المجتمع من أجل أن لا ينهار ويفقد توازنه.

وانتهى الاجتماع بالنقاش حول تلك الآراء المقدمة التي نالت موافقة الجميع.

(غ ع/هـ)

ANHA