الاتصال | من نحن
ANHA

ندوة بعنوان “حرية المرأة والأمة الديمقراطية” في كري سبي

كري سبي– نظمت لجنة علاقات مؤتمر ستار في مدينة كري سبي ندوة بعنوان “حرية المرأة والأمة الديمقراطية”, شاركت فيها العشرات من النساء.

وشاركت العشرات من النساء وممثلات عن مؤسسات الإدارة الذاتية والأحزاب السياسية في مدينة كري سبي ولجنة العلاقات في مؤتمر ستار في مقاطعتي الجزيرة وكوباني، في ندوة نظمتها لجنة العلاقات في مؤتمر ستار في مدينة كري سبي.

وتضمنت الندوة محاضرة ألقتها الإدارية في لجنة العلاقات في مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني نجبير طيار تطرقت فيها إلى سبل رفع المستوى المعرفي للمرأة وتوعيتها، وآلية تنظيمها في المجتمع. وقالت بهذا الصدد “إن ما يلزمنا هو ثورة نسائية تخاض في الميادين الاجتماعية جمعاء، وكما أن عبودية المرأة هي أعمق عبودية فإن ثورة المرأة أيضا ينبغي أن تكون من أعمق ثورات الحرية والمساواة.”

وعبرت طيار في ختام محاضرتها عن ثقتها بقدرات المرأة في التغلب على كل الإساءات بحقها وإن إرادتها الحرة قادرة على بناء مجتمع حر تسوده العدالة والمساواة.

كما ألقت الإدارية في لجنة علاقات مؤتمر ستار في مقاطعة الجزيرة مكية حسو محاضرة حول دبلوماسية الأمة الديمقراطية قالت فيها “يعد النشاط الدبلوماسي بين الدول القومية واحداً من أكثر الأنشطة التي طورتها الدول القومية وتعرف على أنه شكل النشاط الذي يسبق اندلاع  الحروب بين الدول.”

ومن ثم افتتح باب النقاش والاستماع إلى آراء المشاركين التي تمحورت في مجملها حول دور المرأة في المجتمع ودورها في مؤسستها إلى جانب الرئيس المشترك. كما أكدت أن المرأة عانت الكثير في حياتها وما تزال تعاني، وأن نهج الأمة الديمقراطية هو النهج الأمثل لحل قضية المرأة.

وتخللت الندوة في الفترة بين المحاضرين عرض فيلم يتضمن مقتطفات من أقوال قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان حول المرأة.

(ك م/ك)

ANHA