الاتصال | من نحن
ANHA

نادي منبج إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في الجزيرة

كاميران خوجة

منبج- خاض نادي منبج 17 مباراة في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في مقاطعة الجزيرة والذي شارك فيها كضيف شرف، ليتمكن من التأهل إلى دوري الدرجة الأولى بعد تصدره مجموعته.

كانت من أهم إنجازات الاتحاد الرياضي في مدينة منبج وريفها تشكيل نادي منبج لكرة القدم في الـ 12 من تشرين الأول  من العام المنصرم.

أول مباراة له كانت مع نادي كري سبي ليفوز عليه بـ 3 أهداف مقابل هدفين وذلك بعد غياب دام ما يقارب 3 سنوات بسبب منع مرتزقة داعش عن ممارسة رياضة كرة القدم والتي تعد أكثر رياضة شعبية.

وخلال هذا العام شارك نادي مدينة منبج كضيف شرف في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في مقاطعة الجزيرة.

رياضيو منبج يتقدمون بطلب للمشاركة في دوري الدرجة الثانية لمقاطعة الجزيرة

وافق الاتحاد الرياضي في مقاطعة الجزيرة على طلب رياضيو منبج للمشاركة في الدوري، كضيف شرف.

واستمر نادي منبج في المشاركة حتى النهاية ليتأهل إلى دوري الدرجة الأولى للعام القادم، حيث نوه الإداري في الاتحاد الرياضي عبد القادر الشيخ بأن نادي منبج لعب ضمن الدرجة الثانية للموسم الحالي ضمن المجموعة الأولى والمؤلفة من 4 فرق تمكن من التأهل إلى دوري الدرجة الأولى بعد تصدره مجموعته.

17مباراة خاضها نادي منبج 

و استمر دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في مقاطعة الجزيرة ما يقارب مدة 6  أشهر, خاض خلالها نادي منبج  17 مباراة مع نوادي مقاطعة الجزيرة منها 14 مباراة ضمن منافسة الدوري و3 مباريات ضمن منافسة كأس الجزيرة.

فكانت أول مباراة للنادي في الأول من نسيان المنصرم مع نادي مدينة ديرك في معقله وانتهت المباراة بفوز نادي منبج بـ 3 أهداف لهدف واحد.

وبالمجمل فإن نتائج  الـ 17 مباراة التي خاضها نادي مدنية منبج في دوري مقاطعة الجزيرة في منافسات الدوري مجموع المباريات 14 نتائجها كالتالي  فاز في 10 مباريات, تعادل مباراتين وخسارة في مباراتين, منافسات كأس الجزيرة مجموع المباريات 3 مباريات، فاز في مباراة واحدة.

أحد لاعبي منبج توج كأفضل لاعب في الدوري

اللاعب فراس الأحمد أحد أبناء مدينة منبج وهو لاعب معروف على المستوى السوري والعالمي حيث لعب كرة القدم مع عدة أندية ضمن سوريا وهي ” نادي الحرية، الجيش وحالياً مع نادي منبج وفريق الكرامة ” وشارك مع أندية من خارج سوريا هي” نادي السليمانية في باشور كردستان والكرمل في الأردن” حيث أكد الشيخ بأن فراس الأحمد  وهو لاعب من الطراز العالي على المستوى السوري.

وقال عبد القادر الشيخ  “جاء تنصيب فراس الأحمد  بعد أن أجمع جميع الأعضاء المراقبون لمباريات الدوري على منحه لقب أفضل لاعب لدوري الدرجة الثانية في مقاطعة الجزيرة .

تكريم نادي منبج وريفها في مدينة منبج

وفي 18 تشرين الأول من العام الجاري تم تكريم نادي منبج بالتعاون بين الاتحاد الرياضي ولجنة الشباب والرياضة والمجلس التنفيذي لتأهلهم إلى دوري الدرجة الأولى في مقاطعة الجزيرة وذلك خلال احتفالية وتكريم اللاعبين المشاركين في الدوري من خلال تقديم الجوائز والميداليات لهم.

(ج)

ANHA