الاتصال | من نحن
ANHA

نادي برخدان الرياضي يستذكر شهداء انتفاضة 12 آّذار

Video

قامشلو – استذكر نادي برخدان الرياضي، شهداء انتفاضة 12 آّذار عام 2004، والذين قضوا جراء السياسات القمعية للنظام البعثي ضد الشعب الكردي.

وأصدر نادي برخدان الرياضي بياناً، لاستذكار شهداء المجزرة التي قام النظام البعثي في 2004 أثناء مباراة جمعت بين فريقي جهاد والفتوة، والتي قضى خلالها العشرات من أبناء الشعب الكردي على يد النظام البعثي.

وأدلي البيان بحضور لاعبي وإداري نادي برخدان الرياضي التابع لشبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD, في ملعب الشهيد خبات بحي هليلية في مدينة قامشلو.

وجاء في نص البيان، الذي قرء من قبل الرئيس المشترك لنادي برخدان الرياضي، عفيف أسعد:

“باسم إدارة ولاعبي نادي برخدان الرياضي في مقاطعة الجزيرة, وفي الذكرى الـ 13 لانتفاضة 12 آذار في مدينة قامشلو, التي استشهد فيها العشرات من أبناء شعبنا. فإننا ندين ونستنكر المجزرة التي قام بها النظام البعثي الدكتاتوري بحق أبناء شعبنا, كما نستذكر جميع شهداء 12 آذار, ونقف إجلالاً أمام عظمة شهدائنا الأبرار لأنهم قادتنا المعنويون. كما نعاهد شهدائنا بالسير على طريقهم, والحد من الذهنية الشوفينية التي إرادت ضرب المكونات ببعضها البعض.

وبهذه المناسبة, وباسم نادي برخدان الرياضي نوجه رسالة لجميع الشرفاء والمخلصين بالحفاظ على مكتسبات ومنجزات ثورة روج آفا التي انبعثت من 12 آذار والتضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء شعبنا.

وفي الختام نتمنى الرحمة والخلود لشهداء 12 آذار ولشهداء ثورة روج آفا والنصر لقواتنا في الجبهات والحرية لجميع المعتقلين”.

واختتم البيان، بترديد اللاعبين الشعارات التي تستذكر شهداء انتفاضة قامشلو وتحيّ مقاومة روج آفا.

(ا س/ د)

ANHA