الاتصال | من نحن
ANHA

‘نأمل أن تتشكل مرجعية سياسية لأنها الدواء لحل المشاكل الحزبية’

كركي لكي – عبرت الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في مقاطعة عفرين هيفين رشيد عن أملها بأن يتمخض اللقاء التشاوري عن قرارات تساهم في توحيد صفوف الشعب الكردي في روج آفا، وتشكيل مرجعية سياسية، وأن تكون الدواء لحل جميع المشاكل والتناقضات بين الأحزاب السياسية.

الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في مقاطعة عفرين هيفين رشيد تحدثت لوكالة أنباء هاوار حول مجريات اللقاء التشاوري المنعقد في بلدة رميلان بمقاطعة قامشلو.

وقالت هيفين رشيد “في اليوم الثاني للقاء التشاوري للمؤتمر الوطني الكردستاني في روج آفا اختلفت الآراء والكلمات وركزت جميعها حول خلافات الأحزاب السياسية في روج آفا”، وأضافت “نتطلع إلى دور المؤتمر الوطني الكردستاني وأهدافه المرجوة لتحقيق الوحدة الوطنية الكردية وإيجاد حل للتناقضات بين الأحزاب السياسية وتجمعهم ضمن مرجعية سياسية مشتركة.”

هيفين رشيد أكدت إن الآراء أجمعت على ضرورة رص الصفوف، كما ركزت مداخلات اليوم الثاني على مطالبة الأحزاب السياسية التخلي عن المصالح الحزبية والعائلية والعمل بقوة على توحيد إرادة الشعب الكردي.

الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في مقاطعة عفرين هيفين رشيد تمنت في ختام حديثها أن يتمخض اللقاء التشاوري عن قرارات تساهم في توحيد صفوف الشعب الكردي في روج آفا، وتشكيل مرجعية سياسية، وأن تكون الدواء لحل جميع المشاكل والتناقضات بين الأحزاب السياسية.

(كروب/ك)

ANHA