الاتصال | من نحن
ANHA

م س د وحزب التقدمي يجتمعان لتعزيز وتطوير العلاقات

Video

قامشلو – زار وفد من حزب الديمقراطي التقدمي الكردي، مجلس سوريا الديمقراطية، وذلك للتنسيق وتطوير العلاقات فيما بينهما مستقبلاً، والنقاش حول التطورات الاخيرة في روج افا شمال سوريا.

وضم الوفد الزائر كل من سكرتير حزب الديمقراطي التقدمي الكردي عبد الحميد حجي درويش، عضو مكتب السياسي للحزب احمد سليمان وعضو اللجنة المركزية في الحزب وفارس عثمان، واستقبل الوفد من قبل الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية الهام احمد، واعضاء الهيئة الرئاسية للمجلس كل من جمال شيخ باقي، مصطفى مشايخ، حكمت حبيب، نوجين يوسف واحمد الاعرج وعضوة الهيئة السياسية جاندا حاوول.

وناقش الطرفان في الاجتماع أخر التطورات والمستجدات السياسية والعسكرية التي تمر بها سوريا عامة وروج افا وشمال سوريا على وجه الخصوص.

كما تطرق الطرفان إلى انتصارات قوات سوريا الديمقراطية وتقدمها باتجاه مدينة الرقة، وتحرير الالاف من المدنيين من قبضة مرتزقة داعش المدعومة من تركيا، واجلاء هؤلاء النازحين وارسالهم الى المناطق الامنة التي تحررت سابقاً من قبل مقاتلي ومقاتلات غضب الفرات.

بعد ذلك، ناقش الجانبان سبل التنسيق وتطوير العلاقات فيما بينهم، وضرورة تنسيق العلاقات مع الأحزاب الأخرى للعمل من أجل سوريا ديمقراطية تعددية تضمن حقوق جميع المكونات.

أ/ د)

ANHA