الاتصال | من نحن
ANHA

موسكو تطالب أنقرة بتوضيحات عن ترحيل منفذ هجوم مترو الأنفاق

مركز الأخبار – طالبت روسيا، تركيا بتقديم توضيحات بشأن ترحيل منفذ تفجير سان بطر برغ الروسية.

ووجهت القنصلية الروسية في إسطنبول طلبا للسلطات، تستوضح عن ترحيل تركيا في ديسمبر الماضي، أكبرجون جليلوف منفذ تفجير سان بطرسبرغ.

وذكرت وسائل الإعلام التركية نقلا عن مصادر في هيئات إنفاذ القانون، أن جليلوف وصل إلى إسطنبول في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 وتم ترحيله من تركيا في ديسمبر/كانون الأول 2016 بسبب انتهاء مهلة إقامته في البلاد، وزعمت أن القنصلية العامة الروسية هي التي حضّرت له الوثائق اللازمة للترحيل.

ونقلت وكالة أنباء “نوفوستي” عن ممثل القنصلية الروسية في إسطنبول قوله يوم الثلاثاء “لقد رأينا ما نشر في وسائل الإعلام، وقد أرسلنا طلبا في هذا الصدد إلى السلطات التركية المختصة، غير أنها لم تبلغنا بشيء بعد، ونحن في انتظار التفسير الرسمي”.

الدبلوماسي الروسي رفض، تأكيد التقارير التركية التي تفيد بأن القنصلية الروسية في إسطنبول قامت بإعداد الوثائق اللازمة لترحيل جليلوف من تركيا.

واستهدف تفجير في الـ 3 من نيسان/ أبريل الجاري انفجار مترو الأنفاق في مدينة سان بطرسبورغ، وتم تعطيل عبوة ناسفة أخرى في محطة “نيفسكي” تم اخفاؤها داخل جهاز إطفاء حرائق السيارات. ووفقا لآخر التقارير فإن 14 شخصا قتلوا في الانفجار وجرح عشرات آخرون.

(م)