الاتصال | من نحن

مواصلة التجهيزات لإطلاق العمل بالحراقات النفطية الصديقة البيئية في الطبقة

Video

الطبقة– تستعد مديرية المحروقات في لجنة المالية في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة لإطلاق العمل بحراقات النفط الخام الصديقة للبيئة (الكهربائية) خلال الأيام القادمة وذلك بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي للمنطقة وبأسعار منخفضة ومنعاً لعمليات الاحتكار من قبل التجار.

وتقع الحراقات البالغ عددها 11 حراق في الجهة الجنوبية لمدينة الطبقة وتقسم إلى نوعين النوع الأول التبريد باستخدام الماء، والنوع الثاني التبريد باستخدام المشعاع “الرادياتير” والتي تعد الطريقة الأحدث والأفضل من حيث فرز المواد النهائية.

وستعمل مديرية المحروقات على تأمين النفط الخام لجميع الحراقات العامة في المنطقة وريفها.

ويتم تزويد كل حراق خلال عملية التكرير بـ 200 برميل نفط خام ينتج عنها 160 برميل مواد نفطية و40 برميل زفت يتم نقله إلى مجابل الزفت خارج المدينة.

وستصل الطاقة الانتاجية لكل حراق إلى 160 برميل خلال عملية الحرق الواحدة والتي تستمر لمدة تتراوح بين الـ15 والـ20 ساعة تقريباً لينتج عنها مادة المازوت التي تشكل نسبة 80 بالمئة ومادة البنزين بنسبة 20 بالمئة من الكمية الاجمالية لعملية التكرير.

والجدير بالذكر أن أسعار مواد المحروقات تشهد انخفاضاً كبيراً في السعر بالنسبة للفترة السابقة التي لوحظ خلالها الارتفاع في الأسعار.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل في الحراقات خلال الأيام القليلة القادمة، مما سيسهم في تأمين احتياجات الطبقة من مشتقات النفط دون الاعتماد على أسواق خارجية.

(ع أ/م)

ANHN