الاتصال | من نحن
ANHA

مهرجان للشعر في ذكرى رحيل الشاعر الكردي جكر خوين بعفرين

عفرين– نظم اتحاد المثقفين وبالتنسيق مع هيئة الثقافة في مقاطعة عفرين مهرجاناً للشعر الكردي تخليداً لذكرى الشاعر الكردي الراحل جكر خوين في  ذكرى وفاته الـ 33 وبمناسبة يوم الشعر الكردي السنوي المصادف ذكرى وفاته.

ومع حلول الذكرى السنوية لوفاة الشاعر الكردي جكر خوين والذكرى السنوية ليوم الشعر الكردي المصادف اليوم، نظم اتحاد المثقفين وبالتنسيق مع هيئة الثقافة والفن المهرجان السنوي للشعر الكردي.

وعقد المهرجان في مسرح الشهيدة روكن بمركز المقاطعة، حيث زينت القاعة بصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وصور الراحل جكر خوين، وصور عدد من الشعراء الكرد، والأعلام والرموز الكردية.

وشارك في المهرجان العشرات من المثقفين والشعراء، وأعضاء الهيئات والمؤسسات، وطلاب الجامعة والمعاهد، حيث بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقى كل من الشعراء عارف تسلوري، هيفين حسو، سلام حسين، ميديا بركات، مروان بركات، مروى بريم، مفيدة كوتو، عثمان عيسو، صلاح الدين يوسف وحكمت حسكو” قصائد شعرية استذكروا فيها الشاعر الكردي جكر خوين.

واختتم المهرجان بتكريم جميع الشعراء المشاركين وإهدائهم لوحات تذكارية.

يذكر أن مهرجان الشعر الكردي يقام سنوياُ بالتزامن مع ذكرى رحيل الشاعر الكردي جكرخوين الذي توفي في 22 تشرين الأول/أكتوبر عام 1984، وأقيم أول مهرجان للشعر الكردي في شهر أكتوبر عام 1993 في باحة قلعة النبي هوري في مقاطعة عفرين.

(ر إ – ن ع/ل)

ANHA