الاتصال | من نحن

’مهرجان فن الطفل رسالة سلام إلى العالم‘

لينا جانكير

كركي لكي- تستعد الفرق الفنية الخاصة بالأطفال التابعة لمركز آرام تيكران للمشاركة في فعاليات المهرجان الثالث لفن الطفل في مقاطعتي إقليم الجزيرة، كما تشارك في فعاليات هذا العام فرق فنية من ناحية تل كوجر بتقديم عروض من التراث العربي.

مهرجان فن الطفل هو مهرجان سنوي تنظمه حركة الثقافة والفن ويتضمن تقديم عروض فنية في الغناء والرقص والمسرح تشارك فيه العديد من الفرق الفنية الخاصة بالأطفال من نواحي ومناطق مقاطعتي إقليم الجزيرة.

المهرجان الذي كان من المقرر أن ينطلق في الأول من شهر أيلول/سبتمبر القادم بالتزامن مع يوم السلام العالمي تم تأجيله إلى 5 أيلول نظراً لتزامن يوم الأول من أيلول مع أول أيام عيد الأضحى.

الفرق الفنية الخاصة بالأطفال والتابعة لمركز آرام تيكران كثفت استعداداتها للمشاركة في فعالية المهرجان. وبحسب المسؤولين فإن مركز آرام تيكران يشارك بـ 5 فرق فنية من أصل 14 فرقة تشارك في المهرجان هذا العام.

وتشهد قاعات مركز آرام تيكران في بلدة رميلان يومياً تدريبات وبروفات متواصلة لأعضاء فرق الغناء والموسيقا والمسرح والرقص الفلكلوري.

المشرف على تدريب الفرق الفنية أرنستو كاجين قال إن المهرجان المقرر إقامته في 5 أيلول يستمر اسبوعين متواصلين بمشاركة 14 فرقة فنية بينها 5 فرق فنية تابعة لمركز آرام تيكران. وتواصل الفرق حالياً تدريباتها بإشراف مدربين مختصين.

كاجين قال إن الأطفال يمثلون السلام لذلك يتم تنظيم المهرجان في يوم السلام العالمي لتكون رسالة سلام إلى العالم أجمع.

ما يميز مهرجان هذا العام هو استعداد فرق فنية تابعة للمركز الثقافي في ناحية تل كوجر للمشاركة في فعاليات المهرجان من خلال تقديم عروض فنية من التراث العربي.

المدربة في المركز الثقافي في ناحية تل كوجر فاطمة الفرجان قالت إن فرقة فنية خاصة بالدبكة العربية تواصل تدريباتها استعداداً للمهرجان.

أما مدرب فرقة الموسيقا جودي مسعود فقال  إن فرقة الموسيقا والغناء تستعد لتقديم أغنيتين عن السلام.

فيما عبر عدد من الأطفال عن حماسهم واستعدادهم للمشاركة في فعاليات المهرجان الثاني لفن الطفل.

يذكر إن المهرجان الأول لفن الطفل أقيم في شهر آب من عام 2015 فيما أقيم المهرجان الثاني في الأول من أيلول عام 2016.

(ك)

ANHA