الاتصال | من نحن
ANHA

مهرجان روج آفا السينمائي يعرض عدداً من الأفلام في يومه الثاني

قامشلو- انطلقت اليوم فعاليات اليوم الثاني لمهرجان روج آفا الثاني للأفلام السنيمائية، على خشبة مسرح مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو بعرض عدد من الأفلام الوثائقية والقصيرة.

وتحت رعاية كومين فيلم وبالتنسيق مع حركة الثقافة والفن الديمقراطي في مقاطعة الجزيرة انطلقت فعاليات اليوم الأول لمهرجان روج آفا الثاني للأفلام السنيمائية أمس بالتزامن مع الذكرى السنوية لحريق سينما عامودا في الـ 13 من تشرين الثاني عام 1990، الذي راح ضحيته وقتها المئات من الأطفال الكرد في مدينة عامودا.

وحضر مهرجان روج آفا للأفلام في يومه الثاني العشرات من أهالي مدينة قامشلو، والذي عرض فيه سبعة أفلام تنوعت بين ” أفلام قصير ووثائقية” حيث بدأ المهرجان بعرض أول فلم قصير عن مقاومة كوباني تحت اسم “برخدان جيان (brxdan jian) أي (المقاومة حياة) وكذلك أفلام عن ثورة روج آفا ومقاومتها.

هذا وبحسب اللجنة التحضيرية فإنه ستعرض سبعة أفلام أخرى بمدينتي سريه كانية وعامودا غير الذي سيعرض في مدينة قامشلو من ضمن فعاليات هذا المهرجان.

يذكر أن فعاليات مهرجان روج آفا الثاني للأفلام السينمائية ستستمر لغاية 17 تشرين الثاني الجاري، حيث من المقرر أن يشارك في المهرجان 77 فيلماً منوعاً بين أفلام وثائقية وأفلام قصيرة، وستقدم العروض بالإضافة إلى مدينة قامشلو في كل من مدن سريه كانيه وديرك والحسكة.

(اح/ل)

ANHA