الاتصال | من نحن
ANHA

مهرجان خطابي وشعري دعماً للانتخابات

كركي لكي- نظمت لجنة العلاقات الدبلوماسية في كركي لكي مهرجاناً خطابياً وشعرياً شارك فيه عدد من الشعراء العرب دعماً لانتخابات الكومينات.

بهدف دعم مساندة العملية الانتخابية وتحت شعار “مشاركتك في انتخابات فدرالية الديمقراطية لشمال سوريا واجب أخلاقي ووطني ووفاء لدماء شهداء” نظمت لجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي مهرجاناً خطابياً وشعرياً في قرية رميلان باشا التابعة لناحية كركي لكي.

وشارك في المهرجان عدد من وجهاء العشائر العربية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني إضافة إلى الرئيسين المشتركين للجنة العلاقات العامة في حركة المجتمع الديمقراطي عبد السلام أحمد وأيهان مراد وعضو اللجنة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي بدران جيا.

بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت تلاها كلمة الرئيس المشترك للجنة العلاقات الدبلوماسية عبد السلام أحمد التي تطرق فيها إلى التطورات الأخيرة في سوريا وتطورات حملتي الرقة ودير الزور، ومشروع الفدرالية، مؤكداً ضرورة مشاركة الشعوب والمكونات في تعزيز مشروع الفدرالية من خلال المشاركة الفعالة في الانتخابات.

عضو اللجنة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي بدران جيا ألقى أيضاً كلمة قال فيها “نحن امام مكتسبات تاريخية وما حققناه اليوم في شمال سوريا بجهود جميع مكونات وتلاحهم وتكاتفهم مع بعض وتوحيدهم بمواجهة الارهاب فقد وصلنا اليوم إلى مستويات تاريخية وهذه مكتسبات تحققت بفضل فلسفة القائد آبو الذي رسم لنا نهج الذي يجب ان نتبعه منذ بداية الثورة”.

جيا أكد في كلمته إن انتخابات الكومينات تعتبر خطوة أساسية في تعزيز مشروع الفدرالية. ودعا جميع الشعوب والمكونات للمشاركة الفعالة.

واستمر المهرجان بإلقاء جملة من القصائد الشعرية ألقاها شعراء شعبيون من أهالي المنطقة باللغة العربية تمحورت جميعها مقاومة أهالي شمال سوريا ومبادئ العيش المشترك وأخوة الشعوب.

(ك ع – ل ع/ك)

ANHA