الاتصال | من نحن
ANHA

مهرجان أوركيش يسدل ستاره بتتويج فرقة كفانا زيرين بجائزة المرتبة الأولى

Video

قامشلو- حازت فرقة زيرين للمرأة من مدينة قامشلو على المرتبة الأولى من بين 38 فرقة مشاركة في مهرجان “أوركيش الأول للموسيقى وأغاني الشعوب”.

وعلى خشبة مركز محمد شيخو للثقافة والفن أسدل اليوم الستار على مهرجان “أوركيش الأول للموسيقى وأغاني الشعوب” بعد 8 أيام من العروض الغنائية وفعاليات المهرجان.

وشارك في اليوم الأخير من المهرجان المئات من الأهالي حيث عجت الصالة بالمشاهدين, إلى جانب حضور وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة, وعضو الهيئة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل.

وبدأت فعاليات اليوم الأخير من المهرجان بكلمة عضو الهيئة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل الذي قال:” من خلال هذا المهرجان أظهرت الفرق المشاركة حقيقة الثورة القائمة في روج آفا والشمال السوري حيث شاركت كل فرقة بلونها وطابعها الخاص, وهذا يدل على أن شعوب المنطقة استردت وأحيت ثقافتها التي كادت تشارف على الزوال بفعل الأنظمة السلطوية والدكتاتورية التي كانت تحكم المنطقة, وعن طريق الثقافة والفن وبهكذا مهرجانات, سنستطيع أن نغير الكثير في الشرق الأوسط, فالفرق المشاركة في المهرجان بأصواتها وأغانيها التراثية والتقليدية والوطنية والشعبية أعطت حقيقة ثورة روج آفا التي هي ثورة حرية كافة الشعوب”.

بعد انتهاء كلمة آلدار خليل تمت دعوة لجنة التحكيم المؤلفة من خمسة أشخاص, بالإضافة إلى رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم ساروخان إلى خشبة المسرح لتسليم الجوائز للفرق التي حازت على المراتب الأولى في المهرجان.

وأعلنت لجنة التحكيم أن الجائزة الأولى في المهرجان هي من نصيب فرقة كفانا زيرين من مدينة قامشلو, والجائزة الثانية كانت من نصيب فرقة بالا من قامشلو, والجائزة الثالثة فرقة جيايي شنكال, وبالنسبة لأفضل أداء أخذت فرقة “درة الفرات” القادمة من مدينة الطبقة الجائزة الأولى, وحازت فرقة جودي على جائزة أفضل لحن, وكأفضل كلمات فرقة تولهلدان, فيما كرمت اللجنة أيضاً فرقة الشهيد كيفارا من كوباني.

ووزعت اللجنة أيضاً جوائز تقديرية على الذين قدموا جهوداً وساهموا في إنجاح المهرجان، ومن بينها تقديم جائزة باسم المهرجان لاتحاد الإعلام الحر واستلمها مراسل وكالة أبناء هاوار وعضو اتحاد الإعلام الحر هوكر نجار.

وبذلك أسدل الستار اليوم على مهرجان “أوركيش الأول للموسيقى وأغاني الشعوب”.

(أس- م ك/ل)

ANHA