الاتصال | من نحن

من خلال مراكزها تنظم نساء الشهباء

سيفين عثمان

عفرين– استطاعت هيئة المرأة في مجلس مناطق الشهباء من تحويل مراكزها إلى أماكن لنشر التوعية بين النساء وتنظيمهن في المجتمع من خلال افتتاح دورات للنساء في تلك المناطق.

وبعد تحرير قسم كبير من مناطق الشهباء التي كانت قابعة تحت سيطرة مرتزقة داعش من قبل الفصائل الثورية المقاتلة هناك، ألقت هيئة المرأة العديد من المحاضرات إلى جانب تنظيم عدد من الدورات بهدف توعية المرأة فكرياً، سياسياً وثقافياً، ولزيادة تفعيل دور المرأة في تلك المناطق، افتتحت هيئة المرأة مراكز في عدد من البلدات.

وعليه افتتحت الهيئة دورات تمريضية في الإسعافات الأولية بالإضافة إلى دورات محو الأمية ودورات لتعليم الخياطة، إضافة إلى افتتاح دورات فكرية وإيدلوجية مغلقة للنساء في أكاديمية الشهيد عزيز.

وفي هذا السياق أشارت الإدارية في هيئة المرأة بمجلس مناطق الشهباء رحاب جبو أن هيئة المرأة قامت بزيارات مكثفة لنساء المنطقة بالإضافة إلى إلقاء محاضرات خاصة بالنساء وتنظيم دورات فكرية وسياسية وثقافية لهن بهدف توعيتهن من الناحية الفكرية للاعتماد على ذاتهن في وضع قرارتهن.

وبيّنت رحاب أنه وبعد تحرير قسم كبير من مناطق الشهباء وبهدف تنظيم النساء في المنطقة قامت هيئة المرأة بأعمال متنوعة تخص المرأة كافتتاح مركز دار المرأة في كل من بلدة كفر نايا وكفر ناصح وبلدة تل رفعت واحرص.

ونوهت رحاب بأنهن يهدفن من خلال هذه المراكز تطوير النساء في مناطق الشهباء لمشاركتهن في كافة المجلات العسكرية والسياسية والاجتماعية ومن أجل الاعتماد على أنفسهن في كافة المجالات الميدانية والمشاركة بشكل فعال.

ولفتت الإدارية في هيئة المرأة بمجلس مناطق الشهباء رحاب جبو  في ختام حديثها أنه تم الإعلان عن كتيبة عسكرية خاصة بالنساء في مناطق الشهباء في حزيران عام 2015 وهي جبهة حماية المرأة باسم  كتيبة الشهيدة جيان احرص وجاء ذلك بعد الانتهاكات التي تعرضت لها نساء الشهباء من قبل المرتزقة.

(ه ن)

ANHA